الارشيف / اخبار الفن

بايدن يجهز حزمة تمويل لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان بـ 100 مليار دولار

اخبار من اليمن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، عن تقديمها بطلب للكونجرس الأمريكي للمصادقة على تمويل جديد سيقدم إلى أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، بجانب تمويل أخر لتدعيم الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

وكشف المشرعون الأمريكيون أن حزمة التمويل الأمريكي التي اقترحها بايدن تتوزع على 60 مليار دولار لأوكرانيا، وما يقرب من 40 مليار دولار لتقديم المساعدة لإسرائيل وتايوان والحدود بين الولايات والمكسيك.

في الوقت نفسه يقول الجمهوريون في الكونجرس، وخاصة الذين يشعرون بالقلق بشأن إرسال المزيد من المساعدات إلى أوكرانيا، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى تجديد الذخائر التي تم إرسالها إلى أوروبا وأن التمويل الإضافي لأوكرانيا قد يساعد في تهدئة بعض هذه المخاوف لأن بعض الأموال يمكن استخدامها لتجديد الذخائر.

وقالت مصادر، من المتوقع أن يتم ربط الأموال المخصصة للذخائر بطلب التمويل الأوكراني، وأشاروا إلى إن الأسلحة يمكن أن تستخدم لأغراض مختلفة، مع التركيز على الشرق الأوسط كنقطة نقاش.

وأصبح الجمهوريون منقسمين بشكل متزايد حول ما إذا كانوا سيواصلون المساعدات الأمريكية لأوكرانيا في حربها مع روسيا. وقد قدمت الولايات المتحدة حتى الآن أكثر من 75 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية والمالية لكييف، وطلبت إدارة بايدن من الكونجرس مليارات أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بايدن يجهز حزمة تمويل لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان بـ 100 مليار دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بايدن يجهز حزمة تمويل لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان بـ 100 مليار دولار، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بايدن يجهز حزمة تمويل لدعم أوكرانيا وإسرائيل وتايوان بـ 100 مليار دولار.

قد تقرأ أيضا