الارشيف / اخبار اليمن

الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية

اخبار من اليمن قال وزير النقل اليمني السابق، إن "الهجمات على القواعد والسفن الأمريكية في العراق وسوريا واليمن هو تشتيت وتشويش على المعركة الحقيقية ضد الكيان الصهيوني".

وأضاف في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني" اليوم، أن "هذه الهجمات عسكريآ غير مجدية وتشكل إحراج للدول العربية التي أخذت مواقف متقدمة في معالجة تداعيات وأهداف الحرب على غزه مثل مصر والإردن ودول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية "ستطالب منهم مواقف تجاه ما تتعرض له قواتها في المنطقة".

وتابع أن "الرد يجب أن يقتصر ضد إسرائيل وجبهة جنوب لبنان هي الأساس للجم إسرائيل أن كنتم جادين، أما غير ذلك فهو هروب إيراني عبر الجماعات التابعة لها من أستحقاق المعركة الأساسي في فلسطين".

اقرأ أيضاً

وأتم قوله: "إذا أستمرت هذه (الفرقعات) في سوريا والعراق واليمن فهي خدمة لا حدود لفوائدها لأمريكا وربيتها إسرائيل!".

وكان المتحدث باسم البنتاغون قال مساء اليوم، إن المدمرة "يو إس إس كارني" أسقطت 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن.

وأضاف البنتاغون الأمريكي في مؤتمر صحفي: "لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل".

وقال إنهم سيقومون "بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تصدت الأربعاء لثلاث مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق.

وقال "سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتنا بعد الهجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا".

فيما كانت قناة 13 الإسرائيلية قالت، إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل.

وكان البنتاغون الأمريكي قال بخصوصها إنهم لا يستطيعون أن يحددوا على وجه اليقين هدف الصواريخ التي أطلقها الحوثيون لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية.

قد تقرأ أيضا