الارشيف / اخبار اليمن

أكاديمي سعودي يعلق على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة على بارجة أمريكية ويطرح سؤالا بمنتهى الخطورة!

اخبار من اليمن علق أكاديمي سعودي على إطلاق مليشيات الحوثي التابعة لإيران، صواريخ وطائرات مسيرة من السواحل اليمنية، واعتراضها من قبل المدمرة الأمريكية، كارني، بحسب ما كشف البنتاغون مساء الخميس.

وقال الدكتور أحمد القرني، إن الحوثيين أطلقوا طائرات مسيرة على بارجة أمريكية وتم اعتراضها، وطرح سؤالا بمنتهى الخطورة عن دوافع هذا الهجوم الذي لم يسفر عن شيء.

حيث قال القرني: "فهل اعطتهم أمريكا الضوء الأخضر لكي يمنحوهم شرعية حكم اليمن!؟ كما يفعلون مع حزب الله في لبنان والحشد الشعبي في العراق".

وأضاف، أن أمريكا تشترط على تلك المليشيات "أن لا تتسبب مفرقعاتهم في قتل أمريكي واحد!".

اقرأ أيضاً

وأعلن البنتاغون، أمس في مؤتمر صحفي، تعرض المدمرة "يو إس إس كارني" 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن وتم اسقاطهن قبل الوصول إلى اهدافهن وهو ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية .

وأضاف البنتاغون الأمريكي: "لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل". وقال إنهم سيقومون "بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تصدت الأربعاء لثلاث مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق.

وقال "سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتنا بعد الهجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا".

فيما كانت قناة 13 الإسرائيلية قالت، إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل.

وقال البنتاغون بخصوصها إنهم لا يستطيعون أن يحددوا على وجه اليقين هدف الصواريخ التي أطلقها الحوثيون لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل .

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إن السفينة يو إس إس كارني عبرت قناة السويس يوم الأربعاء وتم نشرها في الشرق الأوسط للمساعدة في ضمان الأمن البحري والاستقرار في المياه الإقليمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أكاديمي سعودي يعلق على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة على بارجة أمريكية ويطرح سؤالا بمنتهى الخطورة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكاديمي سعودي يعلق على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة على بارجة أمريكية ويطرح سؤالا بمنتهى الخطورة!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكاديمي سعودي يعلق على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة على بارجة أمريكية ويطرح سؤالا بمنتهى الخطورة!.

قد تقرأ أيضا