الارشيف / اخبار الفن

فلسطين الان.. إسرائيل تقتحم عدة مدن بالضفة وحماس تُهدد جيش الاحتلال

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن مقتل 13 فلسطينيا في مخيم نور شمس خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضا رام الله والبيرة، وكذلك نابلس، شمال الضفة الغربية.

 

وأكدت تقارير إعلامية، اندلاع مواجهات في حي بطن الهوا في رام الله فجر اليوم، بدورها، قالت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء، إن القوات الإسرائيلية، اقتحمت، مدينتي رام الله والبيرة، من عدة محاور، وسيرت آلياتها في أحياء عين مصباح والإرسال وبطن الهوى، ورام الله التحتا.

 

وأشارت الوكالة إلى أن مواجهات اندلعت في منطقة رام الله التحتا حيث أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص وقنابل الصوت من دون الإفادة عن وقوع إصابات.

 

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم الخميس، إن الحركة لديها عدد من الجنود الإسرائيليين المحتجزين بوصفهم رهائن، يكفي للتفاوض على إطلاق سراح جميع السجناء الفلسطينيين في إسرائيل، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

 

وفي وقت سابق، قال مشعل إن من بين الأسرى الإسرائيليين لدى حماس ضباطا كبارا من فرقة غزة.

 

في المقابل، نقلت شبكة «إيه بي. سي نيوز» الأميركية، أمس الخميس، عن عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي الأمني المصغر ووزير الاقتصاد نير بركات، قوله إن الجيش حصل على «ضوء أخضر» لدخول غزة عندما يكون «مستعدا»، ووفق وكالة أنباء العالم العربي، عدّ بركات أن استعادة الأسرى الإسرائيليين وسقوط ضحايا بين المدنيين أمرين «ثانويين بالنسبة لتدمير حماس، حتى لو استغرق ذلك عاما».

 

وقال الوزير الإسرائيلي: «سنبذل قصارى جهدنا لإعادة رهائننا أحياء... لكن الأولوية الأولى والأخيرة هي تدمير حماس»، ونقل تلفزيون «آي. 24 نيوز» الإسرائيلي في وقت سابق اليوم عن الجيش الإسرائيلي، القول، إن معظم الأسرى لدى حركة حماس أحياء، كما أن لديها عددا من الجثث، وأضاف الجيش الإسرائيلي أن بين الأسرى، الذين يقدر عددهم بأكثر من 200، نحو 30 طفلا وما بين 10 إلى 20 مسنا.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين الان.. إسرائيل تقتحم عدة مدن بالضفة وحماس تُهدد جيش الاحتلال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين الان.. إسرائيل تقتحم عدة مدن بالضفة وحماس تُهدد جيش الاحتلال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين الان.. إسرائيل تقتحم عدة مدن بالضفة وحماس تُهدد جيش الاحتلال.

قد تقرأ أيضا