الارشيف / اخبار الفن

فلسطين.. سلطات الاحتلال تعتقل المتحدث باسم حماس في الضفة الغربية

اخبار من اليمن أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنها اعتقلت المتحدث باسم حركة حماس في الضفة الغربية، حسن يوسف، خلال مداهمات نفذتها القوات الإسرائيلية في أنحاء الضفة الغربية.

 

وأوضح مصدر أمني إسرائيلي، لشبكة CNN اليوم الجمعة، إن يوسف اعتقل "للاشتباه في عمله نيابة عن حماس".

 

وحسن يوسف، شخصية سياسية فلسطينية بارزة، يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم حماس في الضفة الغربية ويشغل مقعدا في المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

ومن ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصف فيه دعم أوكرانيا وإسرائيل بأنه "استثمار" يكشف أن واشنطن تستفيد من الحروب بالوكالة ولا تقاتل من أجل الأفكار.

 

ووصف بايدن يوم الخميس مساعدة حليفتي الولايات المتحدة بأنه "استثمار ذكي سيعود بالنفع على الأمن الأمريكي لأجيال"، وذلك خلال سعيه لحشد الدعم لحزم مساعدات جديدة، وفقا لوكالة رويترز، قالت زاخاروفا عبر تطبيق تليجرام إن تعليقات بايدن تنم عن استخفاف.

 

وأضافت: "لقد اعتادوا على أن يطلقوا على هذا الأمر اسم (الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية)... والآن اتضح أن هذه مجرد حسابات. لقد كان الأمر على هذا النحو دائما، لقد خدعوا العالم باستغلال قيم لم تدافع عنها واشنطن أبدا".

 

وتابعت زاخاروفا: "عادة ما تكون الحروب (استثمارات ذكية) بالنسبة للولايات المتحدة ما دام أنها لم تحدث على الأراضي الأمريكية ولا يكترثون للثمن الذي يتكبده الآخرون".

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين.. سلطات الاحتلال تعتقل المتحدث باسم حماس في الضفة الغربية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين.. سلطات الاحتلال تعتقل المتحدث باسم حماس في الضفة الغربية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين.. سلطات الاحتلال تعتقل المتحدث باسم حماس في الضفة الغربية.

قد تقرأ أيضا