الارشيف / اخبار اليمن

أمير سعودي: أدين ‘‘حماس’’ على ما تفعله .. وهذا هو الحل السحري لإسقاط الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

اخبار من اليمن عبر أمير سعودي عن إدانته لما تقوم به حركة حماس الفلسطينية، متهمًا إياها بأنها تخالف تعاليم الإسلام الحنيف.. مشيرًا إلى أن الحل هو الأسلوب السلمي لإسقاط الاحتلال.

وقال رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، خلال ندوة لدى معهد “بيكر” بمناسبة مرور نصف قرن على الحظر النفطي: “لكل الشعوب المحتلة عسكريا الحق في مقاومة احتلالها حتى عسكريا، أنا لا أؤيد الخيار العسكري في فلسطين، أفضل الخيار الآخر، التمرد المدني والعصيان”.

وأضاف الفيصل: “أسقط ذلك الإمبراطورية البريطانية في الهند والإمبراطورية السوفيتية في أوروبا الشرقية، إسرائيل تملك تفوقا عسكريا ساحقا ونرى أمام أعيننا الدمار والإبادة التي تلحقها بشعب غزة”.

وتابع الفيصل: “أدين بشدة استهداف حماس للأهداف المدنية من أي عمر أو جنس التي تتهم به، مثل هذا الاستهداف يكذب ادعاء حماس بالهوية الإسلامية، الإسلام يحرم قتل الأطفال والنساء وكبار السن”.

اقرأ أيضاً

واستطرد الأمير السعودي، قائلًا: “كما أدين حماس لمنحها ذريعة لحكومة إسرائيل المنبوذة في العالم أجمع بما في ذلك نصف الشعب الإسرائيلي باعتبارها فاشية وإجرامية، أدين حماس لمنح هذه الحكومة الإسرائيلية الذريعة لتطهير غزة عرقيا من مواطنيها وقصفهم حتى الإبادة، أدين حماس”.

وأضاف: “أدين القتل الإسرائيلي المستهدف والاعتقالات العشوائية للأطفال والنساء والرجال في الضفة الغربية، رد الأذى لا يكون بالأذى، أنا أسمع جملة يرددها الإعلام الأمريكي وهي (هجوم غير مبرر)، هل هناك استفزاز أكبر مما فعلته إسرائيل للشعب الفلسطيني طوال 75 عاما”، وفق الفيديو الذي قامت بتفريغه صحيفة "صدى".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمير سعودي: أدين ‘‘حماس’’ على ما تفعله .. وهذا هو الحل السحري لإسقاط الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمير سعودي: أدين ‘‘حماس’’ على ما تفعله .. وهذا هو الحل السحري لإسقاط الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمير سعودي: أدين ‘‘حماس’’ على ما تفعله .. وهذا هو الحل السحري لإسقاط الاحتلال الإسرائيلي (فيديو).

قد تقرأ أيضا