الارشيف / اخبار الفن

"يسقط قتلة الأطفال".. انتفاضة في مصر لدعم فلسطين وصمود غزة

اخبار من اليمن تظاهرات عديدة شهدتها الساحة المصرية، لدعم القضية الفلسطينية، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

شارك الآلاف من المواطنين بعد صلاة الجمعة بالجامع الأزهر في مسيرة تضامنية مع القضية الفلسطينية ودعما لحقوق الشعب الفلسطيني وضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث احتشد المصلون بالأزهر عقب صلاة الجمعة.

 

وردد المتظاهرون هتافات عديدة منها: "تسقط تسقط إسرائيل.. من أسوان لإسكندرية تحيا القدس فلسطينية.. لا إله إلا الله اليهود أعداء الله.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى.. أمة عربية واحدة ضد الهجمة الصهيونية.. مصر وفلسطين إيد واحدة".

 

كما ردد المتظاهرون أيضًا: "يا فلسطين ما ننساكى كل الشعب العربى معاكى..  يا بلادنا العربية فلسطين هيا القضية.. يسقط قتلة الأطفال، يسقط يسقط أعداء السلام.. يسقط يسقط الاحتلال".

 

وأبرزت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة، عدة مشاهد تبرز دعم كافة المصريين للأشقاء فى فلسطين ومنها صور للأطفال والنساء يهتفون لفلسطين بميادين ومحافظات الجمهورية.

 

وشهد ميدان مسجد الحصري في مدينة أكتوبر بالجيزة، تجمع الاف من المواطنين في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء في غزة  من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، ودعما للرئيس السيسي، وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياريس ومعاك حتي الموت".

 

وشارك أطفال والنساء بالمسيرات التضامنية بميدان الحصرى بأكتوبر لدعم الشعب الفلسطينى وقرارات الدولة المصرية، حيث ارتدى الأطفال وشاح فلسطين وردود هتافات بالروح بالدم نفديك يا فلسطين لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، كما أشعل بعض المواطنين النار فى علم إسرائيل.

 

وشهدت الوقفة التضامنية، تزايد أعداد حاملين علم مصر وفلسطين كما استخدم المواطنين الدف والطبلة أثناء الهتاف.

 

كما شهدت المسيرة بشارع النصر أمام المنصة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء في قطاع غزة، زيادة فى أعداد المشاركين، وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي"، ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من رجال الفن والرياضة والسياسة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

 

وشهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال الـ 48 الماضية مسيرات غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

 

ويستعد معبر رفح، بعد قليل، لاستقبال الأمين العام للأمم المتحدة، الذي سيعقد مؤتمرًا صحفيًا من أمام البوابة المصرية للمعبر، ورفع الشباب المصري المعتصم أمام بوابة المعبر لافتات تطالب بإنقاذ غزة، ووجود ضغط عالمي لوقف العدوان على القطاع، والسماح بوجود ممر آمن لدخول المساعدات المنتظرة على بوابة المعبر.

 

جدير بالذكر أن المساعدات المنتظر نقلها إلى غزة هي مساعدات مصرية وأخرى تم إرسالها من قبل دول أخرى، ويصل عدد الشاحنات الحاملة للمساعدات إلى 106 شاحنات تحمل مساعدات طبية، وعينية، مثل المياه، والطعام المجفف، والغطاء؛ انتظارًا للسماح بدخولها عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، ويقف أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي على طول الطريق بجوار شاحنات المساعدات حاملين لافتات كتبت باللغتين العربية والإنجليزية، منددة باستهداف الأطفال والنساء من قبل الاحتلال.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"يسقط قتلة الأطفال".. انتفاضة في مصر لدعم فلسطين وصمود غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "يسقط قتلة الأطفال".. انتفاضة في مصر لدعم فلسطين وصمود غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "يسقط قتلة الأطفال".. انتفاضة في مصر لدعم فلسطين وصمود غزة.

قد تقرأ أيضا