الارشيف / اخبار الفن

محمد بن زايد يُعلق على مشاركته في قمة "الخليج والآسيان"

اخبار من اليمن كشف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن الهدف من مشاركته في القمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان.

 

وقال في تغريدة عبر منصة "إكس": "شاركت اليوم في القمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان في الرياض والتي ترسخ التعاون المثمر بين الجانبين".

 

وأضاف: "أشكر خادم الحرمين الشريفين وأخي الأمير محمد بن سلمان على استضافة هذه القمة المهمة".

 

وأوضح: "الإمارات تنظر باهتمام كبير إلى العلاقة مع دول الآسيان سعيًا إلى بناء مزيد من جسور التعاون بما يصب في مصلحة التنمية والازدهار للجميع".

 

 

وقد دعت قمة دول مجلس التعاون الخليجي و"آسيان" إلى حل سلمي للصراع وفقًا لحل الدولتين، مُدينة جميع الهجمات على المدنيين، ودعت كل الأطراف إلى وقف دائم لإطلاق النار.

 

كما دان بيان قمة مجلس التعاون ورابطة "الآسيان"، جميع الهجمات ضد المدنيين، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى وقف دائم لإطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإمدادات الإغاثة وغيرها من الضروريات والخدمات الأساسية بأعلى قدر من الفعالية والكفاءة، بالإضافة إلى استعادة الكهرباء والماء، والسماح بإيصال الوقود والغذاء والدواء دون عوائق إلى جميع أنحاء غزة، ودعوا جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين والامتناع عن استهدافهم والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، خصوصا مبادئ وأحكام اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب بتاريخ 12 أغسطس 1949،  والإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن والمعتقلين المدنيين، خاصة النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

 

وحث جميع الأطراف المعنية على العمل من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع، وفقا لحل الدولتين على أساس حدود ما قبل 4 يونيو 1967 بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ودعم مبادرة المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بالتعاون مع مصر والأردن، وحل النزاع بين إسرائيل وجيرانها وفقا للقانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بهذا الصراع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
محمد بن زايد يُعلق على مشاركته في قمة "الخليج والآسيان" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد بن زايد يُعلق على مشاركته في قمة "الخليج والآسيان"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد بن زايد يُعلق على مشاركته في قمة "الخليج والآسيان".

قد تقرأ أيضا