الارشيف / منوع

اكتشاف أكبر كنز يعود تاريخه إلى 1500 سنة قبل الميلاد بحقل جزر في سويسرا...(شاهد الصور)

اخبار من اليمن توصل أحد علماء الآثار الهواة في سويسرا إلى كنز بالصدفة، أثناء قيامه بتنظيف الخردة المعدنية في حقل أحد المزارعين.

 

اقراء ايضاً :

والكنز عبارة عن مجموعة من مجوهرات العصر البرونزي، التي يعود تاريخها إلى نحو 1500 عام قبل الميلاد، حسبما تم الإعلان عنه، أمس الأربعاء، وفقا لموقع "Live Science"

وتم هذا الاكتشاف المذهل في مدينة غوتنغن السويسرية، عندما كان عالم كشف المعادن الهاوي، فرانز زان، يقوم بإزالة الخردة المعدنية من حقل جزر لأحد المزارعين، ليقوم جهاز كشف المعادن الخاص به بتنبيهه إلى وجود قرص برونزي مسنن في الحقل المحروث.

 

وكشفت التحقيقات الإضافية أن القرص إلى جانب 13 قرصا آخر، يتكون من قلادة قديمة فاخرة حددها علماء الآثار المحليون، كجزء من "المجوهرات التقليدية" التي كانت ترتديها النساء خلال العصر البرونزي.

 

كما تم اكتشاف مجموعة كبيرة من العناصر الأخرى في مكان قريب، بما في ذلك رأس سهم من البرونز، وسن دب مثقوب، وكريستال صخري، وسن سمكة قرش متحجرة، وأمونيت صغير و"عدة أحبار بونهرز".

 

 

 

Archaeologists uncovered a set of Bronze Age women’s jewelry, dating to around 1,500 BC, in a carrot field in Güttingen in Switzerland. The set contains a necklace made of bronze spiked discs, two spiral finger rings, more than a hundred amber beads and bronze and gold wire… 

 

مقالا سويسريا حول الاكتشاف: "من المحتمل أن يكون التواجد الطبيعي لهذه الخرزات من خام الحديد والأمونيت موجودا في منطقة شافهاوزن".

 

ويعتقد الباحثون أن هذه العناصر ربما كانت تضفي خصائص علاجية أو وقائية خاصة على مرتديها، مثل "التميمة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
اكتشاف أكبر كنز يعود تاريخه إلى 1500 سنة قبل الميلاد بحقل جزر في سويسرا...(شاهد الصور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اكتشاف أكبر كنز يعود تاريخه إلى 1500 سنة قبل الميلاد بحقل جزر في سويسرا...(شاهد الصور)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اكتشاف أكبر كنز يعود تاريخه إلى 1500 سنة قبل الميلاد بحقل جزر في سويسرا...(شاهد الصور).