الارشيف / اخبار الفن

مصر تشارك في مؤتمر وزراء خارجية الدول الإفريقية والنوردية بالجزائر

اخبار من اليمن شارك السفير محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، نيابة عن السيد سامح شكري، وزير الخارجية، في الدورة العشرين لمؤتمر وزراء خارجية الدول الإفريقية والدول النوردية الذي استضافته الجزائر خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري، بحضور السفير مختار وريده سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، وبمشاركة العديد من وزراء الخارجية ونواب الوزراء عن المجموعتين الإفريقية والنوردية، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الهيئات التابعة للاتحاد الإفريقي.  

وصرح مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية بأن المؤتمر الذي عقد تحت عنوان "إفريقيا – دول الشمال: تقوية الحوار على أسس القيم المشتركة" ركز على التشاور وتبادل وجهات النظر وتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية ونظيراتها النوردية، فضلًا عن مناقشة القضايا المرتبطة بالتنمية في إفريقيا وتبادل وجهات النظر حول المنظومة الدولية متعدد الأطراف ودور القارة الإفريقية فيها، لا سيما الأمم المتحدة، وكيفية مواجهة التحديات المعقدة التي تحيط بالقارة الإفريقية إقليميًا ودوليًا.

وقام السفير البدري بعرض وجهة النظر المصرية حول اصلاح الأمم المتحدة وسبل دفع التعاون مع الدول النوردية بما يُخدم على القضايا الإفريقية، كما استعرض دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام ودورهما في دعم التنمية في القارة الإفريقية، فضلًا عن الاستعدادات الخاصة بعقد الدورة الرابعة لمنتدي أسوان الدولي للسلام والتنمية المستدامة على مستوى القمة.  

وعلى هامش الاجتماع، التقى السفير د. البدري مع رئيس الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية لفتح قنوات تواصل بينها وبين المؤسسات المصرية حيث تم الاتفاق على ضرورة التعاون ونقل الخبرة المصرية العريقة في دعم القارة الإفريقية، كذلك أجرى لقاءات مع رؤساء وفود الدول النوردية لبحث سبل تعزيز التعاون الثلاثي مع المؤسسات المصرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مصر تشارك في مؤتمر وزراء خارجية الدول الإفريقية والنوردية بالجزائر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تشارك في مؤتمر وزراء خارجية الدول الإفريقية والنوردية بالجزائر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تشارك في مؤتمر وزراء خارجية الدول الإفريقية والنوردية بالجزائر.

قد تقرأ أيضا