الارشيف / اخبار الفن

بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول بلدة "كريات شمونة"

اخبار من اليمن قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط كفرشوبا ومزرعتي بسطرة وشانوح جنوبي لبنان، وأطلق 12 صاروخا باتجاه موقع رويسات العلم الإسرائيلي المقابل لبلدة كفرشوبا اللبنانية.

 

وكان قد قال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، إن بيروت لا تريد حربا، مشيرا إلي أن حزب الله له حساباته الإقليمية.

وأوضح بو حبيب، أن هناك "توازن رعب" بين لبنان وإسرائيل ونرفض أن يلحق بـ لبنان أي أذى.

 

وأكد وزير الخارجية اللبناني، أنه لا قدرة لحكومة تصريف الأعمال على ضبط حزب الله برغم الحوار الإيجابي مع الحكومة.

 

أبرز المعلومات حول كريات شمونة

 

كريات شمونة.. هي مدينة تقع في المنطقة الشمالية في إسرائيل على المنحدرات الغربية من سهل الحولة بالقرب من الحدود اللبنانية. تأسست المدينة عام 1949 على أنقاض قرية الخالصة بعد تدميرها وتهجير أهلها عام 1948. يبلغ عدد سكانها 23،076 نسمة حسب إحصائيات عام 2015.

 

أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الجمعة، بإن إسرائيل تخطط لإجلاء السكان من بلدة كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان، وأن سكان البلدة القريبة من الحدود سيتم نقلهم إلى منازل ضيافة مدعومة من إسرائيل، وفق قناة القاهرة الإخبارية.


يشار إلى أنه يقع تبادل لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية ومسلحين في لبنان على الحدود هذه الأيام، وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعدًا في التوتر منذ بداية الأسبوع الماضي، يتخلله تبادل لإطلاق النار عبر الخط الأزرق الحدودي بين فصائل مسلحة وجيش الاحتلال الإسرائيلي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على الجانب اللبناني.

 

وفي بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية: أعلنت هيئة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي عن تنفيذ خطة لإجلاء سكان كريات شمونة إلى دور الضيافة التي تمولها الدولة مضيفا: خطة الإخلاء تمت الموافقة عليها من قبل وزير الدفاع يوآف جالانت.. بينما قال المكتب الصحفي للجيش قبل قليل: أبلغت القيادة الشمالية عمدة المدينة بالقرار، وستتم إدارة الخطة من قبل السلطة المحلية ووزارة السياحة ووزارة الدفاع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول بلدة "كريات شمونة" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول بلدة "كريات شمونة"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعدما تصدرت التريند.. أبرز المعلومات حول بلدة "كريات شمونة".

قد تقرأ أيضا