الارشيف / اخبار الفن

أهداف قمة مصر للسلام 2023

اخبار من اليمن ما هي أهداف قمة مصر للسلام 2023؟.. حيث إن قمة مصر للسلام 2023 تعتبر من الموضوعات البارزة التي ينشغل بها الرأي العام المصري والعربي والإسلامي خلال الفترة الحالية لما تحمله من آمال لحل الأزمة الفلسطينية الحالية.

وتزايدت عمليات البحث عن قمة مصر للسلام 2023 وذلك في ظل رغبة المصريين في معرفة تفاصيل تلك القمة وموعدها والأجندة الخاصة بها والتي تعمل على تهدئة الأوضاع في غزة.

 


وحول موعد قمة مصر للسلام 2023،  تنطلق  اليوم أعمال قمة مصر للسلام 2023، في العاصمة الإدارية، وذلك بمشاركة العديد من الدول، لمناقشة خفض التصعيد فى قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.


وعن المشاركين في قمة مصر للسلام 2023، فيشارك فى زعماء قطر، تركيا، اليونان، سكرتير عام الأمم المتحدة، فلسطين، الإمارات، البحرين، الكويت، السعودية، العراق، إيطاليا وقبرص.

أهداف قمة مصر للسلام 2023


وعن قمة مصر للسلام 2023، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن أمله في أن تساهم القمة في وقف التصعيد في غزة، وستعقد لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام مع أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الجاري، حقنا لدماء المدنيين، وللتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

 

وفي وقت سابق، تم بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، إلغاء القمة الرباعية التي كان مقررا انعقادها في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء الماضي، على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أهداف قمة مصر للسلام 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أهداف قمة مصر للسلام 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أهداف قمة مصر للسلام 2023.

قد تقرأ أيضا