الارشيف / اخبار الفن

موعد تغيير الساعة في مصر

اخبار من اليمن ما هو موعد تغيير الساعة في مصر؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث أن  تغيير الساعة في مصر أصبح أحد أبرز الموضوعات التي شغلت الرأي العام خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب تطبيق التوقيت الشتوي 2023.


موعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 


وحسب قرار مجلس الوزراء، يستمر العمل فموعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي سيكون  يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.
 

وأعلن مجلس الوزراء منذ عدة أشهر، تطبيق التوقيت الصيفي، بتقديم الساعات الخاصة بالمواطنين 60 دقيقة، بدءًا من آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، على أن يستمر تطبيق هذا التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، لتكون المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها هي 6 أشهر.


وعن موعد تغيير الساعة في مصر، فبحلول منتصف الليل من آخر جمعة في شهر أكتوبر المقبل، يتم تطبيق التوقيت الشتوي، بتأخير الساعات سواء كانت حائط أو ساعات اليد أو الهواتف لمدة 60 دقيقة، ليبدأ حينها التوقيت الشتوي 2023.


وعن طريقة تغيير الساعة في التوقيت الشتوي، ففي تمام الساعة 11:59 من مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 سيتم تغيير الساعة في مصر لتصبح 12:59 بعد منتصف الليل، وذلك لمدة ستة أشهر تكون فيه عقارب الساعة متقدمة 60 دقيقة،  ثم يبدأ التوقيت الصيفي مرة أخرى مع الجمعة الأخيرة من أبريل القادم بتأخيرها بنفس المقدار.

 

أفضل موعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي في النقاط التالية:

 

موعد تأخير الساعة 60 دقيقة سيكون في تمام الساعة 11:59 دقيقة ليلا

 

وفي سياق متصل، قد تم تفعيل نظام التوقيت الصيفي في مصر تم تفعيله منذ عام 1940 وتوقف العمل به أكثر من مرة ليعود تفعيله مرة أخرى 28 إبريل 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد تغيير الساعة في مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد تغيير الساعة في مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد تغيير الساعة في مصر.

قد تقرأ أيضا