الارشيف / اخبار الفن

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه.. غدًا

اخبار من اليمن يطرح البنك المركزي المصري غدًا الاحد 21 أكتوبر 2023 أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه، على أجلين، الأول بقيمة 23 مليار جنيه أجل 91 يوم، الثاني بقيمة 24.5 مليار جنيه لمدة 273 يوم.

 

ويتولي البنك المركزي المصري إدارة عملية طرح الدين الحكومي قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، وتتيح البنوك المتعاملة في القطاع المصرفي المصري شراء أذون وسند الخزانة للعملاء، والذي يتم صرف العائد عليه من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

ارتفع عدد الكروت بأنواعها المصدرة من البنوك العاملة في مصر وعددها 36 بنكًا إلى نحو 57 مليون بطاقة، وتشمل نحو 5 ملايين بطاقة ائتمان، ونحو 23.8 مليون كارت خصم ونحو 28.6 مليون كارت مدفوع مقدمًا، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى.

وتصدر البنوك 3 أنواع رئيسية من البطاقات البلاستيكية - كروت الدفع - وتشمل "بطاقات الخصم" و"البطاقات المدفوعة مقدمًا" و"بطاقات الائتمان"، وهى تستهدف بالأساس تقليل التعاملات النقدية فى الاقتصاد.

وبطاقات الخصم، هى الكروت التى تستخدم فى عمليات الشراء للسلع والخدمات من خلال نقاط البيع، وأيضًا فى عمليات السحب النقدى، عن طريق "الخصم من النقود" من حسابات العملاء بأنواعها، توفير أو جارى.

والنوع الثانى هو "البطاقات المدفوعة مقدما"، وهى البطاقة التى تستخدم عن طريق إيداع مبلغ مالى مسبق بها، وإعادة شحنها بـ "الكاش" لعدد من المرات، وتستعمل فى السحب النقدى والمشتريات.

وبالنسبة للبطاقة الثالثة، وهى "الائتمانية"، وهى تعنى وضع حد مالى محدد، لهذه البطاقة دون الخصم من حسابات بنكية للعميل، ولكن عن طريق النقود الدائنة من البنك المصدر، وتتراوح فترة السداد لتلك المديونية الخاصة بالكارت بين 55 و57 يومًا وهى فترة السماح، وبعد ذلك يتم وضع فائدة على المبلغ المدين.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه.. غدًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه.. غدًا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه.. غدًا.

قد تقرأ أيضا