الارشيف / اخبار الفن

موعد خسوف القمر الأخير في 2023

اخبار من اليمن موعد خسوف القمر الأخير في 2023.. زينت السماء ظاهرة كسوف الشمس قبل أيام في العديد من الدول يوم السبت الفائت يوم 14 أكتوبر والعالم يشهد ظاهرة فلكية أخرى رائعة، ويريد الجميع موعد خسوف القمر 2023 ودائمًا يأتي بالتزامن بعد كسوف الشمس، وسوف تشهد الأرض خسوفًا بشكل جزئي.


وأما عن موعد خسوف القمر الأخير في 2023 فهو يكون يوم السبت 28 أكتوبر 2023 وهو الموافق 13 ربيع آخر 1445، وجاء الخسوف الثاني والأخير أثناء العام مع بدر شهر ربيع الآخر 1445، وسوف يكون الخسوف مرئي في مصر، وفي فترة الخسوف سوف يغطي الأرض 12% تقريبًا من سطح القمر.


وسوف يستغرق كل المراحل الخاصة بالخسوف من بداية إلى نهاية مدة قدرها يصل لـ 4 ساعات و25 دقيقة تقريبًا، وأيضًا سوف يستغرق الخسوف من بداية الخسوف الجزئي الأول إلى نهاية الخسوف الجزئي الثاني مدة تصل لحوالي ساعة و17 دقيقة تقريبًا، وتعد من أكثر الظواهر الطبيعية التي توجد في السماء.


وأشار الكثير من العلماء أن يوم 28 أكتوبر سوف يحدث فيها خسوف جزئي للقمر ويظهر في مصر، ويحدث في حالة مرور القمر عن طريق ظل الأرض، ولا إلا جزء صغير منه عبر الظل التام الخاص بالأرض، ويعتبر الخسوف هو وقوع ظل الأرض على القمر ويحدث أثناء فترة الليل.


ولفت الانتباه إلى أن هذا النوع من خسوف القمر ويصبح جزء من القمر داكن، وخلال تحركه من خلال ظل الأرض “الجزء السفلي من قرص القمر كما سيتراءى في مصر”، وسوف يكون خسوف القمر مرئي في كل أنحاء أوروبا وآسيا وغرب أسترالي وإفريقيا، وتعد من أبرز الظواهر الطبيعية التي توجد في السماء والتي تنتشر في العديد من المحافظات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد خسوف القمر الأخير في 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد خسوف القمر الأخير في 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد خسوف القمر الأخير في 2023.

قد تقرأ أيضا