الارشيف / اخبار اليمن

أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية


اخبار من اليمن أدلى القيادي الحوثي يحيى سريع الذي ينتحل منصب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية - ناطق المليشيا الحوثية بأول تغريدة له بعد اتهام واشنطن لهم باستهداف براجة عسكرية أمريكية قبالة سواحل اليمن .
وقال يحيى سريع في أول تغريدة على حسابه بمنصه " إكس" تويتر سابقا" , ‏رصدها المشهد اليمني : " صور جوية من مسيرة التعئبة والإستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة من عاصمة الصمود والجهاد صنعاء " .
واكتفى سريع بالتغريدة عن المظاهرات الشعبية التي يقوم بها اليمنيون دعما للقضية الفلسطينية دون تأكيد الاتهامات الأمريكية او نفيها بشكل رسمي لكن المليشيا تدعي تنفيذها للهجوم بشكل غير رسمي في محاولة لتحسين صورتها أمام اليمنيين ورفع معنويات مقاتليهم .
واعلن البنتاغون عن تعرض المدمرة "يو إس إس كارني" 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن وتم اسقاطهن قبل الوصول إلى اهدافهن وهو ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية .
عبرت المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني"، المرسلة إلى الشرق الأوسط، يوم الخميس الماضي ، قناة السويس، وذلك "لضمان الأمن" وسط تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة .
وأعلن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن المدمرة من طراز "دي دي جي 64"، عبرت قناة السويس متوجهة إلى الشرق الأوسط من أجل ضمان الأمن والسلام، على حد تعبيره .
الجدير ذكره إن البارجة الأمريكية يو إس إس كول تعرضت لعملية عسكرية تم على إثرها تدمير اجزاء منها ومقتل عددا من البحارة الأمريكيين في اكتوبر من عام 2000م وتم إتهام تنظيم القاعدة بالوقوف وراء العملية أعقبها زيارة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح لواشنطن لمحاولة امتصاص غضب الإدارة الأمريكية حينها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية.

قد تقرأ أيضا