الارشيف / اخبار الفن

مناشدة عاجلة.. هل تتكرر مجزرة المعمداني في مستشفى القدس

اخبار من اليمن دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، المجتمع الدولي والهيئات المعنية بالشأن الصحي، للتدخل وحماية مستشفى القدس من القصف الذي تهدد به إسرائيل.

 

وطالبت الكيلة الجميع بالتحرك حتى لا تتكرر مجزرة مستشفى المعمداني مرة أخرى"، متابعة: "جمعية الهلال الأحمر تلقت تهديدا من سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس، حيث طالبت بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنا".

 

وفي وقت سابق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تلقى تهديدا من السلطات الإسرائيلية بقصف مستشفى القدس في حي تل الهوى وسط مدينة غزة، وأشارت في بيانها إلى أن السلطات الإسرائيلية طالبتهم بالإخلاء الفوري للمستشفى

 

وأعلنت السفارة الأميركية في إسرائيل، أنها تلقت معلومات عن فتح معبر رفح البري في العاشرة صباحا، وذلك حسبما أوردته فضائية "الغد العربي"، في نبأ عاجل لها.

 

ومن المنتظر بدء دخول شاحنات المساعدة للأشقاء في فلسطين عبر معبر رفح، خاصة بعد زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى رفح، أمس.

 

وقال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن إسرائيل والولايات المتحدة أعلنتا أن المساعدات الإنسانية سيسمح لها بالدخول إلى غزة، وهناك اتفاق بين مصر وإسرائيل لجعل الأمر ممكنًا.

 

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة تواصل الجهود بشأن تنظيم دخول قافلات المساعدات.

 

وتابع في مؤتمر صحفي له أمس،: أننا لسنا بانتظار قافلة واحدة وإنما قوافل بأعداد كبيرة للدخول يوميًا لغزة، وتوفير الدعم الكافي للشعب في غزة، وهناك متطلبات للتوثيق يجب أن تكون فعالة وأن تتم بطريقة عملية وسريعة.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مناشدة عاجلة.. هل تتكرر مجزرة المعمداني في مستشفى القدس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناشدة عاجلة.. هل تتكرر مجزرة المعمداني في مستشفى القدس، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناشدة عاجلة.. هل تتكرر مجزرة المعمداني في مستشفى القدس.

قد تقرأ أيضا