الارشيف / اخبار الفن

رعب إسرائيلي من بقاء مواطنيها في مصر والأردن.. التفاصيل الكاملة

اخبار من اليمن  

طالب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مواطنيه بمغادرة الأردن ومصر فورا والامتناع عن السفر إلى المغرب، في بيان مشترك صادر برفقة أيضًا مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية في إسرائيل.

 

وأعلن البيان، رفع مستوى التهديد في مصر بما في ذلك سيناء والأردن إلى الدرجة 4، داعيا جميع الإسرائيليين المتواجدين في البلدين إلى المغادرة في أقرب وقت ممكن، وبالنسبة للمغرب، تم رفع مستوى التهديد إلى الدرجة 3، حيث يُطلب من الإسرائيليين الامتناع عن السفر غير الضروري إلى هناك.

 

وتابع البيان: "بسبب استمرار الحرب، سجل تفاقم كبير في الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الأيام الأخيرة في مختلف دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية".

 

وتضمن البيان أيضا توصية للإسرائيليين بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية، بما فيها تركيا ومصر (بما في ذلك سيناء) والأردن والإمارات والبحرين والمغرب، إضافة إلى تجنب السفر إلى دول مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

 

وكانت وكالة "بلومبرغ" الألمانية كشفت عن مصادرها أن أمريكا وإسرائيل تبحثان إمكانية تشكيل حكومة مؤقتة في قطاع غزة بدعم من الأمم المتحدة

 

وأشارت الوكالة إلى أن المناقشات لا تزال في مرحلة مبكرة وتتوقف على التطورات التي لم تتكشف بعد، ولا سيما مصير الهجوم البري الإسرائيلي المرتقب في قطاع غزة، مضيفة أن أي خيار من هذا القبيل سيحتاج إلى موافقة الدول العربية في أنحاء المنطقة، وهو أمر غير مؤكد بأي حال من الأحوال، وقال المسؤولون الإسرائيليون مرارا إنهم لا ينوون احتلال غزة، مؤكدين مع ذلك أن استمرار حكم "حماس" في القطاع غير مقبول بعد هجوم 7 أكتوبر.

 

وتخشى الولايات المتحدة أن إسرائيل لم تفكر بما فيه الكفاية فيما سيأتي بعد الهجوم البري، وأن أي هجوم على غزة دون هدف واضح غير الإطاحة بـ "حماس" قد يؤدي إلى تصعيد الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، وحسب تقارير، "تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى تأجيل موعد إطلاق العملية البرية لكسب الوقت لتمكين مزيد من الناس من مغادرة شمال غزة وإفساح المجال لمحادثات سرية بوساطة قطرية للتوصل إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس".

 

واعتبر لوليام آشر كبير المحللين السابق في شؤون الشرق الأوسط في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أن تشكيل حكومة مؤقتة سيكون أمرا "صعبا للغاية"، وأن التحدي الذي سيكون حتى أكثر تعقيدا هو الحصول على موافقة الحكومات العربية

 

دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، المجتمع الدولي والهيئات المعنية بالشأن الصحي، للتدخل وحماية مستشفى القدس من القصف الذي تهدد به إسرائيل.

 

وطالبت الكيلة الجميع بالتحرك حتى لا تتكرر مجزرة مستشفى المعمداني مرة أخرى والتي وقعت قبل أيام جراء قصف غاشم من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن جمعية الهلال الأحمر تلقت تهديدا من سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس، حيث طالبت بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنًا.

 

وكان المستشفى المعمداني (الأهلي) قد تعرض لقصف أسفر حسب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، عن استشهاد 471 شخصا وإصابة أكثر من 314 آخرين.

.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رعب إسرائيلي من بقاء مواطنيها في مصر والأردن.. التفاصيل الكاملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رعب إسرائيلي من بقاء مواطنيها في مصر والأردن.. التفاصيل الكاملة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رعب إسرائيلي من بقاء مواطنيها في مصر والأردن.. التفاصيل الكاملة.

قد تقرأ أيضا