الارشيف / اخبار اليمن

محافظ حضرموت يوجه برفع الاستعداد تجاه العاصفة الإعصارية

اخبار من اليمن المكلا - سبأنت
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم، على آخر مستجدات العاصفة الإعصارية "تيج" وسط غرب بحر العرب، وبيانات التنبؤات العددية الصادرة عن المركز وتحاليل خرائط الرصد السطحية التي تشير إلى تطور الحالة المدارية إلى (عاصفة إعصارية).

واستمع المحافظ من مدير مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بحضرموت المهندس عبدالرحمن حميد، ونائبه حسين العمودي ، الى، شرح عن هبات رياح مركزية تتراوح بين (55 - 63) عقدة تبعد عن أقرب نقطة من سواحل المحافظات الشرقية (850) كيلومتر وعن جزيرة سقطرى (460) ، تتحرك باتجاه شمال غرب بحر العرب خلال (72) ساعة القادمة ، مع تعمقها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال (24) ساعة القادمة.

وتوقع المركز، أن تتجه العاصفة بمحاذاة أرخبيل سقطرى والمدخل الشرقي لخليج عدن من فجر الأحد إلى فجر الاثنين، لتبدأ التأثيرات المباشرة وغير المباشرة على محافظة المهرة وأجزاء من شرق محافظة حضرموت من يوم الأثنين الموافق 23 اكتوبر إلى مساء الاربعاء 25 اكتوبر.

ووجه محافظ حضرموت، وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومركز العمليات المشتركة وقيادات الأجهزة العسكرية والامنية والدفاع المدني وخفر السواحل، والسلطات المحلية بالمديريات واللجان المجتمعية والجهات ذات العلاقة بالتنسيق المشترك ومتابعة مركز الارصاد لرفع الاستعداد والجاهزية والتدابير اللازمة لأي احتمالات قد تتأثر بها المحافظة، وعلى وجه الخصوص المناطق الشرقية.

وحذر محافظ حضرموت، المواطنين ومرتادي الطريق والبحر بأخذ الحيطة والتعامل بجدية مع تحذيرات مركز الارصاد حفاظًا على ارواحهم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
محافظ حضرموت يوجه برفع الاستعداد تجاه العاصفة الإعصارية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ حضرموت يوجه برفع الاستعداد تجاه العاصفة الإعصارية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ حضرموت يوجه برفع الاستعداد تجاه العاصفة الإعصارية.

قد تقرأ أيضا