الارشيف / اخبار الفن

السيسي يُعلن انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام

اخبار من اليمن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام 2023، موجها الشكر إلى القادة والزعماء والرؤساء والوزراء والمشاركين في هذه الجلسة، والتي تقام فى العاصمة الإدارية الجديدة. 

 

وتعقد قمة القاهرة للسلام 2023 التى تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والدفع نحو تفعيل عملية السلام فى الِشرق الأوسط للشروع فى تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التى تبنتها قمة بيروت عام 2002، بمشاركة إقليمية دولية واسع وعدد من الشخصيات الاعتبارية فى العالم وفى مقدمتهم السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

قال موسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إننا في الاتحاد الأفريقي طلبنا الوقف الفوري للعنف ولتعبئة الدعم الإنساني من ماء وغذاء ودواء، إلى الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك حرب شعواء على غزة، ولم يسبق أن تم تدمير منطقة مثلها، وتابع: ندعو إلى إطلاق سراح الرهائن المدنيين خاصة النساء والأطفال.

 

وانطلقت اليوم، فعاليات قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور واسع من زعماء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد دعا لانعقاد قمة القاهرة للسلام في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، بحضور مجموعة كبيرة من الأطراف الإقليمية والدولية، لبحث مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام ووقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تؤكد بكلمات ناصحة وأمينة أن إزاحة شعب كامل من منطقة إلى أخرى ليس حلا للقضية الفلسطينية، والحل الوحيد هو العدل وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في تقرير المصير والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم، مثلهم كباقي شعوب الأرض.

 

وانطلقت اليوم، فعاليات قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور واسع من زعماء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السيسي يُعلن انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيسي يُعلن انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيسي يُعلن انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام.

قد تقرأ أيضا