الارشيف / اخبار الفن

وزير الخارجية السعودي: نرفض تهجير الفلسطينيين ويجب اتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل

اخبار من اليمن أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه، وذلك خلال مشاركته في قمة القاهرة للسلام.

 

وتابع: "نرفض محاولات التهجير القسري للفلسطينيين، وإننا نعرب عن خيبة أملنا في عجز مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ موقف حيال الأزمة الحالية في غزة حتى الآن، ونطالب بفتح فوري لممرات إنسانية آمنة"، مضيفًا أن الأحداث المأساوية في فلسطين تحتم التحرك العاجل لوقف إطلاق النار.

 

وطالب "بن فرحان"، المجتمع الدولي بالتحرك بشكل جدي، واتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل، وإلزامها باحترام القانون الدولي الإنساني.

 

ومن جانبه أكد الملك عبدالله الثاني بن الحسين، العاهل الأردني، أنه يتعين على القيادة الإسرائيلية أن تدرك أنه لا يمكن تهميش حقوق 5 ملايين فلسطيني، وأنه لا تقل حياتهم قيمة عن حياة الإسرائيليين.

 

وأضاف العاهل الأردني، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه يتعين على القيادة الإسرائيلية أيضا أن تدرك بشكل نهائي أنه لا يمكن لدولة أن تزدهر أبدا إذا بنيت على أساس من الظلم.

 

وتابع: رسالتنا الموحدة للشعب الإسرائيلي يجب أن تكون أننا نريد مستقبلًا من السلام والأمن لكم وللفلسطينيين، حيث يعيش أبناؤكم وأبناء الفلسطينيين دون خوف، ومن واجبنا كمجتمع دولي لإعادة إطلاق عملية سياسية يمكننا أن تأخذنا لسلام عادل ومستدام على أساس حل الدولتين.

 

وانطلقت اليوم، فعاليات قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور واسع من زعماء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.

 

ووجهت مصر دعوات لعقد قمة إقليمية تهدف إلى بحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، فيما يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أودى بحياة نحو ما يزيد عن 4 آلاف من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير الخارجية السعودي: نرفض تهجير الفلسطينيين ويجب اتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية السعودي: نرفض تهجير الفلسطينيين ويجب اتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية السعودي: نرفض تهجير الفلسطينيين ويجب اتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل.

قد تقرأ أيضا