الارشيف / اخبار الفن

فلسطين الآن.. اشتداد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن اشتداد القصف على قطاع غزة، حيث أن قصفا إسرائيليا استهدف منازل المواطنين في بيت لاهيا.

 

وتظهر صور مؤثرة، انتشال أطفال من تحت الأنقاض، فيما لم يعرف مصير أهلهم حتى اللحظة، وقصفت طائرات القوات الإسرائيلية سوق بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

يأتي ذلك وسط تأكيدات بأن سلاح الجو الإسرائيلي شن غارات عنيفة بمحيط أبراج المقوسي غرب مدينة غزة.

 

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أعلن اليوم السبت أن الجيش سيكثف غاراته في غزة، مجددا دعوة سكان شمال القطاع إلى التوجه جنوبا.

 

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عن أمله في الوصول إلى نتائج عملية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة الراهنة لقطاع غزة بحيث تتمثل في الإيقاف الفوري لهذا الاستهداف المدمر والممنهج للأبرياء العزل في قطاع غزة وفتح الممرات الإنسانية.

 

وأضاف السوداني، في لقاء خاص عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "نحن أمام كارثة وعمليات إبادة جماعية، والعراق من الدول التي بادرت إلى جمع التبرعات ومستعدون لتأمين خطوط من العراق إلى غزة لسد حاجة القطاع من المواد الإغاثية والطبية".

 

وتابع: "في هذه القمة، أكدنا على موقفنا ورفضنا الواضح بسبب محاولات دفع الفلسطينيين خارج القطاع في صحراء سيناء أو غيرها، وهذا أمر مرفوض ولن نقبل بأي سيناريو يعد من قبل سياسات المحتل، لأن الفلسطينيين أصحاب أرض وقضية وعلى الجميع الوقوف مع نضال الشعب الفلسطيني".

 

وأكد، أن العراق يمتلك إمكانية للحوار مع كل الأطراف المعنية في كل دول المنطقة، مشددًا على أن العراق مستعد لإجراء هذا الحوار للدفع بالتهدئة وعدم اتساع ساحة الصراع.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين الآن.. اشتداد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين الآن.. اشتداد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين الآن.. اشتداد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا