الارشيف / اخبار الفن

مجلس الحرب ينهي جلسته السرية.. ورئيس أركان جيش الاحتلال: سنبدأ الاجتياح البري

اخبار من اليمن تصريح جديد من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، يفيد باقتراب الاجتياح البري لقطاع غزة رغم الجهود الدبلوماسية لوقف التصعيد وإنهاء الحرب.

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداد القوات البرية لدخول غزة، كما تجري الآن تدريبات بالذخيرة الحية على إطلاق النار قصير المدى، لرفع كفاءة القوات المقاتلة.

وقال هاليفي لقادة لواء جولاني، وهي الوحدة المختارة بالجيش البري الإسرائيلي، مساء السبت: "سندخل إلى قطاع غزة، سنخوض مهمة عملياتية بهدف القضاء على العناصر التابعة لحماس".

وأضاف: "ستنذكر في أذهاننا كذلك صور ومشاهد الذين سقطوا في يوم السبت قبل أسبوعين".

وحذر: "غزة معقدة، غزة مكتظة، العدو يحضّر الكثير من الأشياء فيها لكننا نحضّر له أيضًا".

وأضاف: "وترافقنا في المناورة البرية كافة قدرات الجيش الإسرائيلي".

وتوجه إلى قادة اللواء: "كونوا جريئين بهذا التفكير. كونوا عازمين للغاية، وانقلوا الشعور بالثقة البالغة لجنودكم هذه الروح ستحقق النصر".

وتابع: "مهنيتكم ستحدد النتيجة. أنا واثق بكم جدًا، أنا فخور بكم جدًا، هذا فخر وهذه قوة وبهذه القوة ستنتصرون".


اجتماع سري لمجلس الحرب


أنهى مجلس الحرب الإسرائيلي، السبت، جلسة سرية عقدها في مقر قيادة الجيش في بئر السبع بالجنوب، وسط ترقب لبدء العملية البرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وكشفت تقارير صحفية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع اللمسات النهائية على خطته لاستئناف الهجوم على قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، مع تحديد "بنك أهداف" ينطوي على "تدمير قدرات حركة حماس العسكرية"، و"إعادة صياغة مفهوم السيطرة على القطاع" الذي ظل لسنوات تحت حكم الحركة.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" التابعة لدولة الاحتلال، فإن الخطة الرامية إلى إنهاء حكم حماس على القطاع تنفذ على عدة مراحل، كاشفة عن "الخطوط العريضة" لعملية التدخل البري الذي يعتزم الجيش تنفيذه في غضون الأيام المقبلة.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق اليوم: "تمت خلال الأيام القليلة الماضية المصادقة على الخطط لتوسيع القتال. وتنتشر وحدات الجيش النظامية والاحتياط في الميدان، وتجري التدريبات وفقا للخطط العملياتية المعتمدة".

ولليوم الـ15 على التوالي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الجوية على قطاع غزة ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس في السابع من الشهر الجاري، وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 4000 فلسطيني، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مجلس الحرب ينهي جلسته السرية.. ورئيس أركان جيش الاحتلال: سنبدأ الاجتياح البري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الحرب ينهي جلسته السرية.. ورئيس أركان جيش الاحتلال: سنبدأ الاجتياح البري، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الحرب ينهي جلسته السرية.. ورئيس أركان جيش الاحتلال: سنبدأ الاجتياح البري.

قد تقرأ أيضا