الارشيف / اخبار اليمن

الفلكي اليمني ”الجوبي” يكشف سرعة ”إعصار تيج” والمدن اليمنية والعمانية التي سيصلها الساعات القادمة

اخبار من اليمن كشف الفلكي اليمني، أحمد الجوبي، مساء اليوم السبت، أن إعصار "تيج" تبلغ سرعة الرياح بمركزه 122 كم في الساعة الواحدة.

وقال الجوبي في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني" إن الإعصار سيصل إلى جزيرة سقطرى اليمنية صباح يوم غد الاحد كالتالي :
1 - اريسل 67 كم في الساعة
2 - حولاف 50 كم في الساعة
3 - حديبو 44 كم في الساعة
4 - كام 39 كم في الساعة
5 - قلنسية 37 كم في الساعة
6 - ثمرة 32 كم في الساعة

فيما سيصل إعصار "تيج" الى السواحل اليمنية والعمانيةـ بحسب الفلكي الجوبي، الثلاثاء القادم على النحو التالي :
1 - رخيوت ، عمان 102 كم في الساعة
2 - خرفوت ، عمان 96 كم في الساعة
3 - اجدروت ، عمان 91 كم في الساعة
4 - حموت ، عمان 90 كم في الساعة
5 - حوف ، اليمن 89 كم في الساعة
6 - الغيضه ، اليمن 46 كم في الساعة
7 - صلالة ، عمان 44 كم في الساعة

وأضاف الجوبي أن "الأجواء بمشيئة الله ليوم غد الأحد 22 أكتوبر 2023 الموافق 7 ربيع ثاني 1445 اجواء معتدلة الى باردة مصحوبة برياح قوية سرعتها 19 كم في الساعة واعلى درجة حرارة نهارا 26° وادنى درجة حرارة ليلا 9° ومعدل الرطوبة 39% ".

اقرأ أيضاً

تحذير خفر السواحل

وكانت قوات خفر السواحل اليمنية في محافظة المهرة، أعلنت في وقت سابق من اليوم، إتخاذ حزمة من التدابير الاحترازية للحد من الأضرار البشرية والمادية التي يمكن أن يخلفها إعصار(تيج) المتوقع أن يضرب السواحل الشرقية للبلاد خلال الايام القادمة.

وشملت التدابير منع مغادرة العباري إلى جزيرة سقطرى ابتداءً من اليوم السبت، بالإضافة إلى إبلاغ جميع جمعيات العباري بمديرية سيحوت و حصوين ومحيفيف بضرورة رفع درجة الجاهزية و الحفاظ على العباري.

كما أبلغت قوات خفر السواحل في المهرة جميع الجمعيات السمكية في القطاع الشرقي بضرورة تجحيب قوارب الصيد إلى اليابسة ابتداءً من اليوم والابتعاد عن تجحيبها في بطون الأودية.

ورفعت النقاط الساحلية على الشريط الساحلي للمحافظة درجة الاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الإخلاء والإنقاذ للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة أثناء الإعصار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الفلكي اليمني ”الجوبي” يكشف سرعة ”إعصار تيج” والمدن اليمنية والعمانية التي سيصلها الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الفلكي اليمني ”الجوبي” يكشف سرعة ”إعصار تيج” والمدن اليمنية والعمانية التي سيصلها الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الفلكي اليمني ”الجوبي” يكشف سرعة ”إعصار تيج” والمدن اليمنية والعمانية التي سيصلها الساعات القادمة.

قد تقرأ أيضا