الارشيف / اخبار اليمن

ظهور افتراضي لناطق القوات الحوثية ”يحيى سريع” ينفي قصف البارجة الأمريكية ويكشف الهدف ”فيديو”

اخبار من اليمن أطل الناطق العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع ينفي قصف جماعته لإحدى البوارج الأمريكية على البحر الأحمر، ويؤكد على حماية مصالح الولايات المتحدة، في خطاب افتراضي جسّد صورته فيها الفنان الكوميدي محمد الحاوري.

لسان الحال

واستطاع الفنان الحاوري تجسيد شخصية، الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان تمثيلي ساخر، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ورصده "المشهد اليمني"، يشير فيه إلى تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن اعتراض المدمرة يو إس إس كارني، لصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون الخميس الماضي.

وفي البيان، أدان واستنكر ما وصفها بالادعاءات الكاذبة التي "أتت من الكونغرس الأمريكي، نكذب ونفند بأننا قمنا بضرب احدى البوارج الامريكية".

اقرأ أيضاً

وقال الحاوري بلسان حال ناطق الحوثيين:"ونقول لحلفائنا الأمريكان إننا على العهد باقون ، ولأهدافكم ماضون ولن نفرط فيكم مهما كان الثمن، فقد حافظتم علينا وادخلتمونا إلى صنعاء".

وأضاف: "فكما أنكم منعتم قوات الجيش الوطني من دخول صنعاء، وحراس الجمهورية من دخول الحديدة وقد كانوا على مقربة من ميناء الحديدة، نحن اليوم على ثغرة للحفاظ على مصالحكم، والادعاءات الكاذبة هي محاولة لإشعال الخلاف بيننا وبينكم".

وتابع قائلا إن الصواريخ كانت متوجه لقصف قيادات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة في ميناء ميدي، - وهو ما أكدته مصادر عسكرية تحدثت للمصدر أونلاين -.

وأشار الحاوري بلسان حال ناطق الحوثيين، إلى التعاون الأمريكي مع جماعة الحوثي في محافظة مأرب، عبر إمداد الطيران الأمريكي لجماعة الحوثي بإحداثيات ودعم لوجستي أثناء هجماتها التي تشنها على المحافظة منذ سنوات.

يشار إلى أن جماعة الحوثي، لم تعلن رسميا تبنيها للهجوم الذي تحدثت عنه، البحرية الأمريكية، عبر المتحدث باسم البنتاغون مساء الخميس الماضي، والذي ذكر أن المدمرة اعترضت 4 صواريخ وعددا من الطائرات المسيرة لم يُحددوا حينها وجهتها.

صور الاعتراض

ومساء أمس السبت 21 أكتوبر، نشرت البحرية الأمريكية، صور اعتراض المدمرة يو إس إس كارني، للصواريخ الموجهة والطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون، في البحر الأحمر، الخميس 19 أكتوبر 2023.

وذكر البحرية الأمريكية أنه تم نشر كارني في منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس للمساعدة في ضمان الأمن والاستقرار البحري في منطقة الشرق الأوسط.

واطلع المشهد اليمني على الصور، وتبين انفجار للمقذوفات الحوثية على مقربة من المدمرة كارني، في البحر الأحمر، وغرفة عمليات تابعة للبحرية الأمريكية، وهي تدير العملية.

عملية استمرت 9 ساعات!

وكانت شبكة سي إن إن الأمريكية قالت أمس إن "حادث اعتراض سفينة حربية أمريكية لصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن استمر 9 ساعات".

ونقلت عن مسؤول أمريكي، قوله إن "السفينة الحربية الأمريكية أسقطت 4 صواريخ كروز و15 طائرة بدون طيار كانت في طريقها لإسرائيل".

وذكرت أن "الصواريخ الحوثية التي اعترضتها حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس كارني بصواريخ أرض جو من طراز SM-2 كانت تحلق على ارتفاعات جعلتها تشكل خطرا محتملا على الطيران التجاري".

وفيما قالت مصادر عسكرية يمنية، إن الهجوم الحوثي كان يستهدف رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن، الدكتور صغير بن غزيز، وقيادات الجيش اليمني خلال زيارة تفقدية في ميناء ميدي، بالمنطقة العسكرية الخامسة، بأقصى الشمال الغربي لليمن على البحر الأحمر، لم يعلن الحوثيون رسميا تبنيهم للعملية، ولم يصدروا أي توضيح بشأنها حتى لحظة كتابة الخبر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ظهور افتراضي لناطق القوات الحوثية ”يحيى سريع” ينفي قصف البارجة الأمريكية ويكشف الهدف ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ظهور افتراضي لناطق القوات الحوثية ”يحيى سريع” ينفي قصف البارجة الأمريكية ويكشف الهدف ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ظهور افتراضي لناطق القوات الحوثية ”يحيى سريع” ينفي قصف البارجة الأمريكية ويكشف الهدف ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا