الارشيف / اخبار الفن

بهتافات "أوقفوا الاحتلال".. عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب في غزة (فيديو)

اخبار من اليمن تظاهر نحو مائة ألف شخص في لندن للمطالبة "بوقف الحرب في غزة" ودعم الفلسطينيين، بعد أسبوعين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وجاء ذلك في تقرير أذاعته فضائية "يورونيوز".


ووفقًا للتقرير، فإن آلاف المتظاهرين حضروا ضمن مجموعات صغيرة أو عائلات إلى ساحة ماربل آرتش وسط العاصمة البريطانية، ما أدى إلى تعطيل حركة مرور السيارات والحافلات على جميع الطرق الرئيسية المجاورة.

 

وهتف المشاركون في الموكب، الذي انطلق باتجاه وايت هول، الشارع المؤدي إلى داونينج ستريت، "فلسطين حرة"، حاملين عشرات الأعلام واللافتات الفلسطينية التي كُتب عليها "غزة: أوقفوا المجزرة" و"أوقفوا الاحتلال".

 

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام 2023، موجها الشكر إلى القادة والزعماء والرؤساء والوزراء والمشاركين في هذه الجلسة، والتي تقام فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتعقد قمة القاهرة للسلام 2023 التى تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والدفع نحو تفعيل عملية السلام فى الِشرق الأوسط للشروع فى تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التى تبنتها قمة بيروت عام 2002، بمشاركة إقليمية دولية واسع وعدد من الشخصيات الاعتبارية فى العالم وفى مقدمتهم السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

 

وكانت قناة القاهرة الإخبارية  أعلنت عن فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية الموجودة منذ أيام عند المعبر في إطار الدعم لأهالي القطاع الذي يعيشون واحدة من أصعب أيامهم تحت قصف إسرائيلي متواصل منذ السبت قبل الماضي.


تصل هذه المساعدات إلى آلاف الأطنان، إذ تمّ تجهيز قسم كبير منها داخل جمهورية مصر العربية سواء من قبل مؤسسة حياة كريمة أو التحالف الوطني للعمل الأهلي الدولي أو غيرها من الأجهزة والمؤسسات، إلى جانب قطاع كبير من المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من خارج البلاد.

 

كما أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن مظالم الشعب الفلسطيني مشروعة وطويلة وأنه لا يمكن تجاهل السياق الأوسع لهذه الأحداث المأساوية من الصراع الطويل الأمد و56 عاما من الاحتلال الذي لا نهاية له في الأفق، مشيرا إلى أن قمة القاهرة للسلام 2023 تنعقد في قلب منطقة تعاني من الألم وعلى بعد خطوة من الهاوية وفي منطقة من المستحيل ألا تهتز فيها صور المعاناة التي تفطر القلب وتحرق الروح.


 

وأضاف عباس، في كلمته بقمة القاهرة للسلام 2023: نحن نرى أن دوامة العنف تشتد كل فترة بسبب غياب العدالة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني»، مؤكدًا أن الأمن والسلام يتحققان بتنفيذ حل الدولتين المستند للشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194 وبضمانات دولية وبجدول زمني محدد للتنفيذ.


 

أعرب العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعوته لعقد هذه القمة الدولية الإقليمية المهمة، مبينًا أنه لن يكون هناك استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وصولا إلى السلام العادل والشامل والمستدام في المنطقة.


 

قال محمد الفتياني، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قطاع غزة بحاجة للكثير من المواد الطبية والإغاثية في ظل الأوضاع غير الطبيعية التي يشهدها القطاع من قصف متواصل من قبل قوات الاحتلال، لافتا إلى أن المستلزمات الأكثر إلحاحا تتمثل في (المستلزمات، والمستهلكات والمعدات الطبية، الأغذية، ووقود، وسيارات أسعاف، وأغطية، ومواد نظافة شخصية، وألعاب أطفال).

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر منذ لحظتها الأولى انخرطت في جهود مضيئة أناء الليل وأطراف النهار لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في غزة، فلم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة، مشيرًا إلى أن القصف الإسرائيلي المتكرر لجانبه الفلسطيني حال دون عمله.


 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كلمة الحضور بقمة القاهرة للسلام 2023، تعكس الإدراك العميق للأزمة الفلسطينية الراهنة والحرص الواضح على اتخاذ ما يلزم لاحتواء تداعياتها.

 

وشدد الرئيس السيسي، في كلمته بقمة القاهرة للسلام 2023، على تضافر كافة الجهود لوقف تباعات الأزمة الأمنية والسياسية والإنسانية الجسيمة.


 

انطلقت فعاليات قمة القاهرة للسلام 2023 امس، والتي دعت إليها مصر، لبحث تطورات القضية الفلسطينية، والتوصل إلى توافق اتساقًا مع المبادئ الدولية والإنسانية لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والتأكيد على أهمية نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع والدفع نحو تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المتواصل للعنف في قطاع غزة، مطالبة جميع الأطراف بالالتزام بالقانون الدولي من أجل السلام.

 

وقالت بيربوك، في كلمتها خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن الكثير من الأطفال والمدنيين في قطاع غزة يعانون بسبب عدم وصول المياه والمساعدات إليهم، معربة عن قلقها من أن يخلف هذا الصراع المزيد من الضحايا وتصاعد للعنف في المنطقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بهتافات "أوقفوا الاحتلال".. عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب في غزة (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بهتافات "أوقفوا الاحتلال".. عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب في غزة (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بهتافات "أوقفوا الاحتلال".. عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب في غزة (فيديو).

قد تقرأ أيضا