الارشيف / منوع

يغنيك عن المستشفيات مدى الحياة.. فوائد مذهلة يجهلها الكثيرون عن “التين الشوكي

اخبار من اليمن ثمرة التين الشوكي” والذي يطلق عليه Figs باللغة الانجليزية، قد لا تقدر فوائدها بثمن فالحبة منها تساوي كنزا صحيا كاملا، ويشتهر فصل الصيف بفاكهة تقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد عند الانتظام في تناولها، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

وقال شعبان إن الفاكهة الصيفية التي يقصدها هي التين الشوكي، مشيرًا إلى أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

فوائد التين الشوكي:

حدد العميد الأسبق لمعهد القلب فوائد التين الشوكي للجسم في النقاط التالية:

1- محاربة السكري
يساعد التين الشوكي على مكافحة داء السكري من النوع الثاني، نظرًا لقدرته الكبيرة على تحسين حساسية الأنسولين بالجسم، بالإضافة إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في ضبط سكر الدم.

2- فقدان الوزن
يلعب التين الشوكي دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لانخفاض سعراته الحرارية، وقدرة أليافه على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

3- تقوية المناعة
يتميز التين الشوكي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يزيد من إنتاج كريات الدم البيضاء، المسئولة عن محاربة الميكروبات بالجسم.

4- الوقاية من هشاشة العظام
يحتوي التين الشوكي على مستويات مرتفعة من معدن الكالسيوم، الذي يساعد على تقوية عظام الجسم وحمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابة بالهشاشة مع تقدم العمر.

5- الحفاظ على شباب البشرة
يحافظ التين الشوكي على شباب البشرة ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين هـ وفيتامين ك وعدد من الأحماض الدهنية المفيدة للجلد.

6- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن التين الشوكي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية.

واكتشف الباحثون أن البيتالين الموجود في التين الشوكي يعمل على تقوية الجدران المبطنة للشرايين والأوعية الدموية، كما يحتوي على الفيتوستيرولات، التي توفر حماية كبيرة ضد الإصابة بتصلب الشرايين، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

7- مضاد للسرطان
عند تناول التين الشوكي بانتظام، يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والمبيض وعنق الرحم والرئة، لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة، كالفلافونويد والبوليفينول.

8- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يمثل التين الشوكي أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لأن أليافه الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتنظف القولون من الفضلات العالقة به.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
يغنيك عن المستشفيات مدى الحياة.. فوائد مذهلة يجهلها الكثيرون عن “التين الشوكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يغنيك عن المستشفيات مدى الحياة.. فوائد مذهلة يجهلها الكثيرون عن “التين الشوكي، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يغنيك عن المستشفيات مدى الحياة.. فوائد مذهلة يجهلها الكثيرون عن “التين الشوكي.

قد تقرأ أيضا