الارشيف / اخبار اليمن

لجنة الطوارئ بحضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لوصول الاعصار المداري

اخبار من اليمن المكلا ـ سبأنت

اقرت لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت خطة متكاملة لتنسيق العمل بين مختلف الجهات الحكومية والاجهزة العسكرية والامنية تحسبا لوصول الاعصار المداري "بيج".

وخلال الاجتماع برئاسة المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، استعرض القائمين على مركز الانذار المبكر من الكوارث، آخر تحديثات ومستجدات الإعصار المداري "تيج" التي اشارت الى وصوله الى الدرجة الثالثة واقترابه بمحاذاة محافظة سقطرى، محذرين من اقتراب عين الاعصار الى محافظة المهرة، والمناطق الواقعة في الشمال والشمال الغربي لحضرموت.

وجرى مناقشة خطط واستعدادات المكاتب والجهات العسكرية والامنية للحد من التداعيات المتوقعة المصاحبة للعاصفة، وتأثيراتها على المواطنين.

كما جرى التطرق الى جهود فتح الطرق ورفع المخلفات والحواجز وهياكل السيارات من ممرات السيول والمواقع العامة، ونشر المعدات الثقيلة والخفيفة في المديريات المتوقع ان يصلها الإعصار، الى جانب رفع اليقظة والجاهزية للوحدات والالوية العسكرية والامنية وخطة الانتشار فور ظهور آثار الإعصار.

ووجه المحافظ برفع الجاهزية القصوى لكافة الجهات والبدء في الإجراءات الاحترازية الأولية، ومواصلة جهود رفع العوائق على معابر السيول والعبارات، وتفعيل الآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، التي تقع تحت تصرف السلطة المحلية والقطاع الخاص لرفع المخلفات التي قد تؤدي لإنسداد مجاري السيول داخل المدينة والأودية.

ودعا المحافظ الأجهزة العسكرية والأمنية لنشر وحداتها على طرق المجاري والسيول، ومنع حركة السفر فيها والحد من حركة المواطنين بالطرق التي قد تتعرض لتدفق السيول حفاظاً على أرواحهم، مشدداً على تكثيف وسائل الاعلام للإرشادات التحذيرية للمواطنين، والتزامهم بإتباع أقصى درجات السلامة، من خلال بقائهم داخل المنازل والأماكن العامة، حتى لا يكونوا عرضة مباشرة لتأثيرات العاصفة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
لجنة الطوارئ بحضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لوصول الاعصار المداري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة الطوارئ بحضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لوصول الاعصار المداري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة الطوارئ بحضرموت تقر خطة متكاملة تحسبا لوصول الاعصار المداري.

قد تقرأ أيضا