الارشيف / اخبار الفن

"سير تحت القصف".. شاحنات المساعدات المصرية في رحلات محفوفة بالمخاطر

اخبار من اليمن أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، بدخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات لقطاع غزة من معبر رفح.

ويواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، جهوده المستمرة لوصول المساعدات من خلال معبر رفح لوصولها إلى أهالي غزة، وكانت أول شاحنة تعبر إلى الجانب الفلسطيني، شاحنة التحالف الوطني.


170 شاحنة تنتظر العبور


وفي وقت سابق، قال مصطفي عبد الفتاح مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن هناك 170 شاحنة مساعدات، محملة بالأدوية والأغذية والاحتياجات الطبية أمام معبر رفح البرى، جاهزة للدخول إلى قطاع غزة في أي وقت.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هناك حالة تأهب قصوى بمنفذ رفح البري استعدادا لإدخال المساعدات لأهالي قطاع غزة.

ويجهز الهلال الأحمر المصري شاحنات مساعدات عاجلة لأهالي غزة، مع استمرار الجهود المصرية من جل إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي قطاع غزة، عبر معبر رفح.

ومن المتوقع مرور 17 شاحنة مساعدات إغاثية وطبية إلى أهالي قطاع غزة.


تحت القصف


وروى محمد عبداللطيف، سائق شاحنة مساعدات إنسانية من معبر رفح البري، اليوم الأحد، تفاصيل رحلته مع أول شحنة مساعدات في الذهاب والعودة من معبر رفح الدولي إلى قطاع غزة.

وقال عبداللطيف، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية DMC، إنه سعيد للغاية بأنه إحدى أدوات المساعدة في تقديم يد العون والإغاثة لأهالي فلسطين، مشيرًا إلى أن الشاحنة التي كان يقودها حملت مساعدات طبية.

وأضاف عبداللطيف أن الاستقبال من الجانب الفلسطيني للشاحنات المساعدات كان بـ "فرحة لا توصف، خاصة من جانب الهلال الأحمر الفلسطيني"، ولكن القصف الإسرائيلي العنيف لم يتوقف حتى وقت دخول الشاحنات إلى قطاع غزة.

وأكد عبداللطيف أن الشاحنات تم ترتيبها بناءً على أولويات المساعدات التي ستعبر لإدخالها لـ فلسطين بـ أولويات قصوى تشمل مستلزمات طبية أولًا، وذلك نظرًا لانهيار القطاع الصحي في قطاع غزة، بالإضافة إلى المستلزمات الأخرى من المساعدات الإغاثية والغذائية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"سير تحت القصف".. شاحنات المساعدات المصرية في رحلات محفوفة بالمخاطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "سير تحت القصف".. شاحنات المساعدات المصرية في رحلات محفوفة بالمخاطر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "سير تحت القصف".. شاحنات المساعدات المصرية في رحلات محفوفة بالمخاطر.

قد تقرأ أيضا