الارشيف / اخبار اليمن

بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية في هذا الموعد القريب

اخبار من اليمن زف فلكي يمني، اليوم الأحد، بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال الفلكي محمد عياش، في تحديث عن الحالة المدارية في بحر العرب، التي تتمركز حالياً قُبالة السواحل الشرقية لجزيرة سقطرى مع تحولها إلى إعصار من الدرجة الأولى برياح مستدامة تدور حول المركز بسرعة 195كم/س، وتأثر أرخبيل سقطرى برياح قوية مع إضطراب حالة البحر وإرتفاع الأمواج وهطول للأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة.
وأشار إلى أنه يستمر تحركه بشكل سريع شمالاً بإتجاه سواحل محافظة المهرة الذي من المُتوقع أن يصلها فجر بعد غد الثلاثاء 24 أكتوبر، قبل تراجع حِدته وتحوله إلى عاصفة مدارية عند دخوله اليابسة وتأثر الأجواء بعد ذلك بحالة من عدم الإستقرار مع توغله كمنخفض جوي حاد إلى وسط البلاد.
ولفت إلى أنه سيجلب معهُ كميات عالية من الرطوبة وبخار الماء مع هطول للأمطار المُتفاوتة الشدة على أغلب المحافظات اليمنية آواخر الشهر الجاري.
وحذر المركز الوطني للأرصاد من حدوث صواعق رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على شرق خليج عدن خلال الساعات القادمة، بفعل تأثيرات إعصار "تيج" الذي وصل أرخبيل سقطرى صباح اليوم مصحوبا بأمطار غزيرة وسيول جارفة في عدة مناطق بداخل الجزيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية في هذا الموعد القريب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية في هذا الموعد القريب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية في هذا الموعد القريب.

قد تقرأ أيضا