الارشيف / اخبار الفن

السعودية تستعد لتقوية جيشها بسلاح جوي هائل.. ما التفاصيل؟

اخبار من اليمن كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن المملكة العربية السعودية تدرس شراء طائرات رافال الفرنسية، حيث تواصلت مع شركة "داسو" الفرنسية للطيران للاستفسار عن سعر شراء 54 طائرة من هذا الطراز.

 

وذكرت صحيفة "لاتريبيون ديمانش"، أن الشركة الفرنسية المصنعة للطائرات لديها "حتى العاشر مننوفمبر للرد" على استفسار الرياض، مضيفة أنه إذ تمت الصفقة، سيكون هذا النجاح "مدويا" لطائرة رافال، حيث أن السعودية تفضل حتى الآن الحصول على طائرة إف-15 الأمريكية أو يوروفايتر تايفون المصنعة من مجموعة شركات من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا.

 

وذكرت الصحيفة بأن ألمانيا علقت مبيعات الأسلحة إلى الرياض منذ مقتل الصحافي جمال خاشقجي نهاية عام 2018، ما يثير احتمال أن يكون الاهتمام الذي أبدته السعودية بطائرات رافال وسيلة للضغط على مزوديها المعتادين للطائرات المقاتلة.

 

السعودية ليست أول دولة في المنطقة تهتم بطائرة رافال، فقد سبق أن اشترت مصر والإمارات العربية المتحدة وقطر عددا منها، ومن بين 453 طائرة جديدة تم طلبها في هذه المرحلة، طلبت 7 دول 261 طائرة، وهي اليونان وكرواتيا وإندونيسيا والهند، بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط الثلاث، فيما طلبت فرنسا 192 طائرة، ودخلت رافال الخدمة عام 2004 في سلاح البحرية الفرنسي وحققت نجاحا في التصدير في وقت متأخر.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية تستعد لتقوية جيشها بسلاح جوي هائل.. ما التفاصيل؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تستعد لتقوية جيشها بسلاح جوي هائل.. ما التفاصيل؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تستعد لتقوية جيشها بسلاح جوي هائل.. ما التفاصيل؟.

قد تقرأ أيضا