الارشيف / اخبار الفن

إسرائيل تُفجر مفاجآة بشأن الحرب على غزة.. ما التفاصيل؟

اخبار من اليمن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أن قواته كثفت خلال الليلة الماضية هجماتها في قطاع غزة وأنه تم القضاء على عشرات من أعضاء "حماس"، بينهم نائب قائد نظام إطلاق الصواريخ التابع للحركة.

 

وأوضح جيش الاحتلال: "نعمل على زيادة الهجمات في قطاع غزة من أجل تقليل التهديدات التي تواجه قواتنا استعدادا للمرحلة التالية من الحرب"، في إشارة إلى العملية البرية الإسرائيلية المتوقعة، وتابع: "سنذهب إلى المرحلة التالية في ظل توفر أفضل الظروف للجيش الإسرائيلي ووفقا لقرار المستوى السياسي".

 

وجدد جيش الاحتلال الدعوة لسكان قطاع غزة للانتقال جنوبا، موضحا أن جميع المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة ستصل إلى الجزء الجنوبي، وأفاد بأنه تم حتى الآن إرسال رسائل إلى عائلات 307 عسكريين قتلوا في المعارك، وأن هناك 212 مختطفا معروفون حتى الآن، مضيفا أن هذا العدد ليس نهائيا، حيث يحقق الجيش في معلومات جديدة عن المفقودين

أعلن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع، اليوم الأحد، أنهما يعتزمان إخلاء 14 تجمعا سكنيا جديدا، بالقرب من الحدود اللبنانية، وسط هجمات صاروخية متكررة من قبل حزب الله، وفصائل فلسطينية متحالفة معه في الأسبوعين الماضيين.

 

وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، التابعة للوزارة، أنه سيتم نقل السكان إلى دور ضيافة، تمولها الدولة، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، وكان الكثير من السكان في البلدات الحدودية الشمالية، قد تم إجلاؤهم بالفعل باتجاه الجنوب، وسط تصاعد الهجمات من لبنان.

 

وحذر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من أن "حزب الله"، المدعوم من إيران، يخاطر بجر لبنان المجاور إلى حرب، قائلا إنه تم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان اليوم الأحد حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء، وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن اليوم أنه تم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان، وأنه اعترض طائرة دون طيار من جارته الشمالية، وردت قوات الدفاع الإسرائيلية بإطلاق نار على محاولة إطلاق صواريخ.

 

وقالت إسرائيل، إن طائراتها قصفت في وقت سابق من اليوم خلية، كانت تخطط لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان، وذكرت قناة "المنار" اللبنانية التابعة لحزب الله في وقت سابق اليوم، أن "مدفعية الاحتلال تقصف أطراف الضهيرة وعلما ‫الشعب وسقوط 10 قذائف على أطراف مارون الراس وجبل الباط في عيترون".

 

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، بأن "محيط علما الشعب والضهيرة يشهد قصفا عنيفا من قبل العدو الاسرائيلي"، وأعلن مسئول في معبر رفح، عن دخول أولى الشاحنات المحمّلة بالوقود إلى قطاع غزة، وذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء الأحد.

 

وفي وقت سابق، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، إن الوقود المتوفر لدى الوكالة الأممية سينفد في غضون 3 أيام.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إسرائيل تُفجر مفاجآة بشأن الحرب على غزة.. ما التفاصيل؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إسرائيل تُفجر مفاجآة بشأن الحرب على غزة.. ما التفاصيل؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إسرائيل تُفجر مفاجآة بشأن الحرب على غزة.. ما التفاصيل؟.

قد تقرأ أيضا