الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي لمحافظة المهرة

اخبار من اليمن الغيضة - سبأنت:
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا موسعا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، واعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، وذلك بحضور وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، لتنسيق جهود السلطات المحلية والحكومية في مواجهة تداعيات الاعصار المداري الذي دخل محافظة سقطرى اليوم الاحد في طريقة لمحافظتي المهرة وحضرموت.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع على اهمية مضاعفة الجهود والمسؤوليات المشتركة بين أجهزة الدولة والسلطات المحلية، وكافة الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين لمواجهة اثار الاعصار المداري الذي يدخل محافظة المهرة غدا الاثنين.

واشار فخامة الرئيس الى ان زيارته لمحافظة المهرة في هذه الظروف الاستثنائية تأتي تأكيدا لموقف مجلس القيادة الرئاسي الداعم لجهود قيادة السلطة المحلية، ومشاركة ابنائها كافة التحديات، والتطلعات المنشودة في مختلف المجالات.

وقال فخامتة ان مجلس القيادة الرئاسي رأى ان نكون مع اهلنا في محافظة المهرة، وحضرموت وسقطرى، في مواجهة الاثار المحتملة للمتغيرات المناخية التي عانت المحافظات الثلاث من موجاتها المدمرة على مدى السنوات الماضية.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بالاعباء الكبيرة للكوارث الطبيعية التي شهدها اليمن، ليجعله في صدارة الدول المتأثرة بالمتغيرات المناخية، رغم عدم مساهمته بأي انبعاثات على هذا الصعيد، ما يتطلب دعما دوليا مسؤولا للحد من تداعيات هذه الكوارث التي تؤدي إلى فقدان مئات الأرواح، والحيازات الزراعية سنويا.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باستجابة الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتقديم كافة اشكال المساعدة، والتدخلات الانسانية الطارئة للتخفيف من وطأة الاثار المحتملة للاعصار المداري الجديد على المواطنين، وسبل عيشهم في المحافظات الواقعة ضمن نطاقه الجغرافي المفترض.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة والسلطات المحلية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لفرق الطوارىء، والدفاع المدني، والاجهزة المعنية، وانشاء وتاهيل مراكز الارصاد والانذار المبكر وتعزيز دورها في تحسين الاستجابة الاستباقية للمتغيرات المناخية.

وكان محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وامين عام المجلس المحلي سالم نيمر، ووكلاء المحافظة، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، والقيادات العسكرية والامنية، تحدثوا بكلمات ومداخلات حول الاجراءات المتخذة لمواجهة اعصار "تيج"، والدعم الرئاسي والحكومي المطلوب لانجاح كافة التدخلات.

واعرب محافظ المهرة، وقيادات السلطة المحلية عن عظيم تقديرهم لزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى المحافظة في هذه الظروف العصيبة، ليؤكد حرصه على مشاركة ابنائها همومهم وتطلعاتهم في السراء والضراء.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي لمحافظة المهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي لمحافظة المهرة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي لمحافظة المهرة.

قد تقرأ أيضا