الارشيف / اخبار الفن

الصحة الفلسطينية تكشف عن انتشار أمراض معدية بين النازحين في قطاع غزة

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنها تقوم برصد أمراض معدية وجلدية في صفوف النازحين عن منازلهم نتيجة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد النازحين تجاوز مليون نازح بينهم أكثر من 600 ألف نازح يقيمون في ظروف معيشية وصحية وبيئية قاسية، في عشرات مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وأرجعت وزارة الصحة سبب انتشار الأمراض في أوساط النازحين في مراكز الإيواء، خاصة بين الأطفال والنساء نتيجة الشح الشديد في المياه لتوقف آبار ضخ المياه، وشربها من قبل النازحين ملوثة بسبب نفاذ الوقود، وحالة الازدحام الكبيرة في مراكز الإيواء، محذرة في الوقت ذاته من انتشار الأوبئة الخطيرة إذا ما استمر منع إدخال الوقود والأدوية الخاصة بمكافحة الأمراض المعدية.

وجددت الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لإدخال الوقود لتفادي كارثة صحية في المرافق الصحية التي توقف العديد منها بسبب نفاذ الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مع الازدياد في عدد جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة والمستمر لليوم السادس عشر على التوالي.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، رصدها استخدام إسرائيل أسلحة غير معتادة تسببت بحروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان، إن الطواقم الطبية رصدت استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة غير معتادة تسببت بحروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى.

وكشفت وزارة الصحة أنه ما لا يقل عن 10 مستشفيات توقفت عن العمل بسبب العدوان الإسرائيلي ونقص الوقود.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن عدد المستشفيات التي توقفت عن العمل بسبب القصف ونقص الوقود ارتفع إلى 10 مستشفيات.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها.

وأسفر هذا العدوان عن تسجيل نحو 4800 شهيد، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، حسب وزارة الصحة في القطاع، كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما سقط أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل جراء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في السابع من أكتوبر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الصحة الفلسطينية تكشف عن انتشار أمراض معدية بين النازحين في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة الفلسطينية تكشف عن انتشار أمراض معدية بين النازحين في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة الفلسطينية تكشف عن انتشار أمراض معدية بين النازحين في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا