الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. ما هي ضوابط برنامج حساب المواطن؟

اخبار من اليمن ما هو الحد الأقصى لاستحقاق دعم حساب المواطن والتعديلات الجديدة؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  كشف برنامج حساب المواطن عن الحد الأقصى الذي يسمح للمواطنين بالاستفادة من الدعم المالي المقدم من الحكومة السعودية عبر البرنامج.


وقال حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن في تدوينة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، إنه في حال انطبقت شروط الأهلية على المتقدمين للاستفادم من الدعم سيشملهم الدعم مشيرًا إلى أن الشرط المالي للاستحقاق يختلف وفقًا لتركيبة الأسرة وعدد أفرادها، بما لا يتجاوز الـ 20 ألف ريال.
 

وأشار حساب خدمة المستفيدين إلى أنه في حال توقف الخدمات أو الحساب البنكي للمتقدم للاستفادة من الحساب وكان يظهر لدى البرنامج  أنه نشط، وكان مستحقًا للدعم، يمكنه التوجه إلى البنك للحصول على مبلغ الدعم، وفي حال واجهته مشكلة يلجأ إلى البنك لمعالجتها.


ما هو تعديل ضوابط برنامج حساب المواطن؟


كان برنامج حساب المواطن قد كشف في وقت سابق عن إجراء تعديلات على ضوابط الدعم المقدم من البرنامج تماشيًا مع خطته لرفع كفاءة الدعم وضمان وصوله إلى الفئات الأكثر استحقاقًا، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق الضوابط اعتبارًا من دفعة شهر أكتوبر.


  • جرى تعديل الحد الأقصى لعدد أفراد الأسر بحيث لا يتجاوز الـ ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين إثنين أكبر من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).
    تم تعديل الحد المانع لاستحقاق دعم حساب المواطن، بحيث لا يزيد كامل الدخل للمستفيد عن 20 ألف ريال.
    أعلى راتب لاستحقاق حساب المواطن 
    وأشار البرنامج، إلى أنه يمكن للمستفيدين اللجوء إلى الحاسبة التقديرية لمعرفة مبالغ استحقاقهم من الدعم بشكل أكثر دقة.
  • ولفت إلى أن التعديلات الجديدة لحساب المواطن تهدف إلى ضمان وصول مبالغ الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية؛ بما يضمن تحقيق أهداف استراتيجيته لحماية الأسرة السعودية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم، وتحسين حالتهم المعيشية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. ما هي ضوابط برنامج حساب المواطن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. ما هي ضوابط برنامج حساب المواطن؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. ما هي ضوابط برنامج حساب المواطن؟.

قد تقرأ أيضا