الارشيف / اخبار الفن

فتح معبر رفح اليوم ودخول 40 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

اخبار من اليمن معبر رفح.. يفتح منفذ رفح البرى اليوم لدخول مساعدات انسانية للقطاع، وتجهيز عدد 40 شاحنة مساعدات إنسانية لإدخالها إلى قطاع غزة عبر المنفذ.
 


وقال مصطفي عبد الفتاح مراسل "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح، إن قافلة المساعدات الثانية لقطاع غزة تشمل 40 شاحنة، لافتا إلى أن الهلال الأحمر المصري يدفع بـ4 شاحنات ضمن قافلة المساعدات.

ورصدت كاميرا قناة "القاهرة الإخبارية"، احتفالات وفرحة مصرية من المتطوعين استعدادا لدخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح.


وقال مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دخول المساعدات تكليل لجهد الدولة المصرية مؤخرا منذ اندلاع الأزمة، ومنظمات المجتمع المدني المصري والمتطوعين الشباب الذين يصلوا الليل بالنهار أمام معبر رفح رغم الصعوبات من أجل إيصال المساعدات بشكل متواصل وبشكل يحافظ على حياة الشعب والأشقاء في فلسطين.

 

قال مكتب الإعلام الحكومي بـ غزة، اليوم الأثنين، إن فتح معبر رفح بشكل دائم بات ضرورة ملحة وعاجلة لإنقاذ الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

 

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي بـ غزة في بيان له: "دخل 34 شاحنة مساعدات حتى الآن ولن تكفي حاجة القطاع الذي كان يدخله أكثر من 500 شاحنة يوميا قبل الحرب".

 

وعلى جانب آخر، قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني  الدكتور محمد الفتياني، إنه تم استلام 20 شاحنة عبر معبر رفح المصري بينها 6 شاحنات أدوية والباقي للأغذية.

 

وأضاف المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريحات صحفية، أن هناك 15 شاحنة جديدة من المساعدات الغذائية ستعبر بعد قليل معبر رفح إلى قطاع غزة.

 

أشار الفتياني في تصريحاته الصحفية، إلى أن قطاع غزة يحتاج كميات أكبر من المساعدات الإنسانية وفتح ممرات جديدة لإدخالها فورا.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فتح معبر رفح اليوم ودخول 40 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فتح معبر رفح اليوم ودخول 40 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فتح معبر رفح اليوم ودخول 40 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا