الارشيف / اخبار اليمن

جامعة يمنية تبتعث طلابًا للخارج للحصول على درجة الدكتوراه خلال عام واحدة!!

اخبار من اليمن كشفت مصادر أكاديمية مطلعة، عن تقديم جامعة صنعاء للمرة الأولى في تاريخها بعثات لنيل درجة الدكتوراه خلال عام واحد فقط في طهران، وبموجبها يمنح الطالب درجة الدكتوراه.

وأفادت صحيفة "الوطن السعودية"، نقلًا عن مصادر تعليمية في جامعة صنعاء، أن المليشيات ابتعثت عددًا من أتباعها للتدريب في إيران، والحصول على درجات تعليمية عليا، منها الدكتوراه، خلال عام واحد.

وأشار مصدر للصحيفة إلى أن المتعارف عليه لنيل درجات تعليمية عليا هو وجود دراسة وتحضير ومناقشات ولجان إشرافية، ولكن في موسوعة الحوثي التعليمية يختلف الأمر تماما، حيث أصبحت الدرجات العلمية الكبيرة هبات حوثية، وعلى ذات النهج الرتب العسكرية أصبحت أيضا هبات حوثية لكل قيادي إرهابي.

وأوقف آلاف الطلاب دراستهم في جامعة صنعاء، نتيجة المضايقات الحوثية، وتغيير المناهج، وتحويلها إلى حوزة تابعة لها،، فيما ترك البعض الآخر التعليم تماما، لتتفرغ الجامعة لطلاب الحوثيين الموالين والتابعين لهم.

وأشارت المصادر إلى أن الابتعاث إلى إيران لم يكن جديدا، فالحوثيين نجحوا في خيانة اليمن من وقت مبكر، وابتعثوا أعدادا كبيرة من أبنائهم إلى اليمن لدراسة الإرهاب، وتجنيدهم وتدريبهم على القتال وزراعة الألغام وتفجير المنازل والمساجد.. موضحًا أن اليمن أول دولة في العالم ستشهد إرهابيين بدرجة دكتوراه، مع تخصصات محدودة في عام واحد فقط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جامعة يمنية تبتعث طلابًا للخارج للحصول على درجة الدكتوراه خلال عام واحدة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جامعة يمنية تبتعث طلابًا للخارج للحصول على درجة الدكتوراه خلال عام واحدة!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جامعة يمنية تبتعث طلابًا للخارج للحصول على درجة الدكتوراه خلال عام واحدة!!.

قد تقرأ أيضا