الارشيف / اخبار الفن

في ظل الأحداث بغزة.. صحفي مصري: لا حيادية أو موضوعية في الإعلام الغربي (فيديو)

اخبار من اليمن قال الكاتب الصحفي المصري عادل السنهوري، إنه لا حيادية أو موضوعية في الإعلام الغربي؛ لأن تلك المعايير تسقط أمام الخطوط الحمراء الموضوع له، مؤكدًا أن حياد الإعلام الغربي أكذوبة الجميع صدقها، وهذا ما وضح في القضية الفلسطينية.


وأضاف السنهوري خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن صحفيين كثر في وكالة أنباء «بي بي سي» قدموا استقالتهم؛ اعتراضا على عدم نشر تقاريرهم عن ما يحدث في قطاع غزة.

 

وتابع الكاتب الصحفي عادل السنهوري:" لا توجد أي توازنات في قضايا الشرق الأوسط في الإعلام الغربي؛ وذلك بسبب سيطرة الرأي العام اليهودي على تلك القنوات، مستشهدا أيضا بتغطية وكالة مثل CNN لما يحدث في فلسطين، مشددا على أن الأمر حينما يتعلق بإسرائيل تغيب الحيادية والموضوعية"


وفي سياق اخر كشف الجنرال الأمريكي المتقاعد جيمس سبايدر ماركس، خطة إسرائيل المحتملة لاجتياح غزة بريا، وذلك في تصريحات أطلقها عبر فضائية سي إن إن.

 

وقال “ماركس”: “الأمر سيكون أكثر من مجرد دبابات، إنها فرق أسلحة قتالية. لذا، هناك مشاة راكبة، وهناك قوات مدرعة، وهناك مدفعية، وما إلى ذلك. وسيكون الأمر مسبوقًا بمعلومات استخباراتية جيدة”، مضيفًا: "لدى إسرائيل قوة بحرية، لديها ما يسمى بالكورفيت وهي سفن هجومية صغيرة، لديها 45 زورق دورية ولديها 10 آلاف بحار في الخدمة الفعلية".

وتابع: "إن إسرائيل تحاول استهداف القادة السياسيين والعسكريين لحركة حماس، تريد ملاحقتهم، ومن المحتمل أن تكون لديها مهمة قتل أو أسر، الشيء الثاني الذي تريد ملاحقته هو مجمع الأنفاق الواسع".

 

وشنت قوات الاحتلال، اليوم، موجة عنيفة من الغارات الجوية على قطاع غزة الان، وفقًا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الهجوم استهدف العديد من المناطق في غزة الآن، والتي يتواجد بها عناصر من حركة حماس.

 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقًا"، عن الغارات الجوية الدموية التي ينفذها ضد المدنيين في قطاع غزة الان.

 

وعلى صعيد آخر قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت مُحيط مستشفى القدس في غزة.

 

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي واحدة من أبشع المجازر في فلسطين، إذ استهدفت طائراتها مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) الإثنين الماضي، مما أدى لاستشهاد أكثر من 500 فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال اتخذوا من المستشفى ملجأ آمنا من الغارات الإسرائيلية.

 

وقد أسفرت الغارة الجوية على مستشفى المعمداني، عن قتل وإصابة مئات الفلسطينيين، إضافة إلى اندلاع حريق ضخم في أجزاء من المستشفى، وتدمير جزء كبير منه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في ظل الأحداث بغزة.. صحفي مصري: لا حيادية أو موضوعية في الإعلام الغربي (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ظل الأحداث بغزة.. صحفي مصري: لا حيادية أو موضوعية في الإعلام الغربي (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ظل الأحداث بغزة.. صحفي مصري: لا حيادية أو موضوعية في الإعلام الغربي (فيديو).

قد تقرأ أيضا