الارشيف / اخبار الفن

تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023.. وارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

اخبار من اليمن تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 عن أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

وجاء هذا التراجع قبيل بيانات اقتصادية مهمة مرتقبة هذا الأسبوع، في حين يتلمس المستثمرون أي مؤشرات على تداعيات عالمية للصراع في الشرق الأوسط، ووصل سعر الذهب يوم الجمعة لأعلى مستوياته منذ منتصف مايو وصعدت بنحو 9% خلال الأسبوعين الماضيين مع إقبال المستثمرين على الملاذ الاستثماري الآمن وسط مخاوف من تصاعد حرب غزة إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وقال يب جون رونج استراتيجي السوق في آي.جي "كانت أسعار الذهب ترتفع بدعم من التدفقات التي تبحث عن ملاذ آمن في ظل الصراع بالشرق الأوسط خلال الفترة الماضية، ويبدو أن التركيز على المساعدات الإنسانية وتأمين إطلاق سراح رهائن يشير إلى أن الاجتياح البري المحتمل يمكن أن يتأخر".

 

بحلول الساعة 05:52 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %إلى 1975.99 دولار للأوقية (الأونصة)، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 %إلى 1987.30 دولار.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 23.25 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.4 % إلى 891.07 دولار، فيما ارتفع البلاديوم 0.3 % إلى 1100.84 دولار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023.. وارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023.. وارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023.. وارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

قد تقرأ أيضا