الارشيف / منوع

عشبة رخيصة لا يخلوا منها أي مطبخ .. تحميك من مرض فتاك وتمنحك 7 فوائد مذهلة

اخبار من اليمن يعتبر النعناع من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تشتهر باستخدامها في العديد من الأغراض العلاجية والطبية منذ آلاف السنين، حيث تم استخدامه قديماً كمهدئ للأعصاب، ومعالج للمشاكل والاضطرابات المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وانتفاخ وتقلصات المعدة والمغص والحموضة، ولكن حديثاً أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أن النعناع يمتلك فوائد أخرى مذهلة على صحة جسم الإنسان، وسوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير أهم وأبرز الفوائد الصحية للنعناع.

فوائد النعناع

اقراء ايضاً :

 

مسكن للآلام: يمكن استخدام النعناع في تسكين الآلام والأوجاع التي تصيب العضلات والمعدة والصداع، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية لدى النساء، فضلاً عن أنه يعتبر مهدئاً قوياً للأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

مكافحة السرطان: يحتوي النعناع على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة القوية التي تساهم في مكافحة بعض أنواع السرطانات وفي مقدمتها سرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الجلد.

علاج الاكتئاب: أشارت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة أن شرب النعناع يساعد على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن شعور الإنسان بالسعادة وبالتالي يساعد في علاج القلق والتوتر وحالات الاكتئاب.

انخفاض ضغط الدم: يمتلك النعناع قدرة كبيرة على خفض ضغط الدم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم معدل نبضات القلب واسترخاء الأوعية الدموية.

تحسين الذاكرة: أظهرت الأبحاث الطبية أن استنشاق رائحة النعناع النفاذة تعمل على تحسين الوظائف المعرفية وتحسين الذاكرة.

علاج اضطرابات الجهاز التنفسي: يمكن استخدام النعناع في تخفيف أعراض الربو والمساعدة في طرد البلغم وتخفيف السعال بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والتي تعمل على تخفيف كافة الاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي ومنها احتقان الأنف والقصبات الهوائية والرئتين، بالإضافة إلى علاج مرض السل ونزلات البرد والانفلونزا.

تعزيز المناعة: يعمل النعناع على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان لمقاومة العديد من الأمراض والالتهابات وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين C وفيتامين E وفيتامين D وفيتامين B بالإضافة إلى نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
عشبة رخيصة لا يخلوا منها أي مطبخ .. تحميك من مرض فتاك وتمنحك 7 فوائد مذهلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عشبة رخيصة لا يخلوا منها أي مطبخ .. تحميك من مرض فتاك وتمنحك 7 فوائد مذهلة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عشبة رخيصة لا يخلوا منها أي مطبخ .. تحميك من مرض فتاك وتمنحك 7 فوائد مذهلة.