الارشيف / اخبار الفن

عاجل.. مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية وعراقية لإرسالهما إلى قطاع غزة (بث مباشر)

اخبار من اليمن عرضت فضائية “إكسترا نيوز” فى خبر عاجل عن، إستقبال مطار العريش طائرتي مساعدات كويتية وعراقية تمهيدا لإرسالهما إلى قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس، عن استشهاد أكثر من 60 شخصًا ليل الأحد الإثنين في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان صادر اليوم الاثنين إن "أكثر من 60 شهيدًا الليلة حتى الآن إثر غارات عنيفة ودامية انتقامية بحق المدنيين".

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، اليوم الاثنين، قصف 320 هدفًا في قطاع غزة الليلة الماضية.

 

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إنه ضرب حوالي 320 هدفًا في قطاع غزة خلال اليوم الماضي.

 

وفي وقت سابق قال المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط، تشاي جون، إن الوضع في غزة "خطير للغاية" مع تزايد احتمال وقوع هجوم بري على نطاق كبير.

 

ونقلت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم عن جون تأكيده أن هناك "نظرة مستقبلية مثيرة للقلق في ظل انتشار الصراعات المسلحة على الحدود على أكثر من جبهة".


وأشار إلى أن "الصين قدمت وستواصل تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين من خلال الأمم المتحدة وعبر القنوات الثنائية للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية".

 

وذكر التلقزيون الصيني أن تشاي قال أيضا إن بكين مستعدة لفعل "كل ما يفضي" إلى تعزيز الحوار وتحقيق وقف إطلاق النار واستعادة السلام بالإضافة إلى التشجيع على حل الدولتين.


ومساء الأحد، أكد زعماء الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، الأحد، التزامهم بالعمل مع شركاء في المنطقة لمنع اتساع رقعة الصراع والحرب الجارية بين إسرائيل وحماس.

 

وفي بيان مشترك صدر بعد اجتماع عبر الهاتف دعا إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد الزعماء الغربيون دعمهم لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، لكنهم طالبوها أيضا بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

 

ورحب البيان المشترك بالإفراج عن رهينتين ودعوا إلى الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين.

 

كما أعلنوا التزامهم بمواصلة التنسيق مع الشركاء في المنطقة لضمان استمرار وصول المساعدات لقطاع غزة.

 

ولليوم الـ16 على التوالي تواصل تل أبيب، بلا هوادة، غاراتها الجوية على قطاع غزة، ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس في السابع من الشهر الجاري، في جنوب إسرائيل والذي أوقع قرابة 1400 قتيل، وعشرات الأسرى.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد أكثر من 4600 فلسطيني، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، حسب وزارة الصحة في غزة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل.. مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية وعراقية لإرسالهما إلى قطاع غزة (بث مباشر) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية وعراقية لإرسالهما إلى قطاع غزة (بث مباشر)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية وعراقية لإرسالهما إلى قطاع غزة (بث مباشر).

قد تقرأ أيضا