الارشيف / اخبار اليمن

خبير عسكري يحسم الجدل بشأن استهداف القوات الأمريكية في البحر الأحمر: هذا نوع السلاح الذي تمتلكه مليشيا الحوثي!!

اخبار من اليمن أكد خبير عسكري يمني، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تدعم مليشيا الحوثي الإرهابية دعمًا مطلقًا.. مشيرًا إلى أنها منعت الجيش اليمني من دخول صنعاء، ولا يمكن أن تنفذ أي هجوم ضد القوات الأمريكية في البحر الأحمر.

والخبير العسكري والإستراتيجي، العميد محمد الكميم: "معروف أن أمريكا هي الداعم الأول لإسرائيل، وهي طبعاً زحفت بكل إمكانياتها وعدّتها وعتادها؛ لدعم وإسناد الموقف الإسرائيلي في أحداث غزة".

وأضاف الكميم، خلال مداخلة تلفزيونية، أمس الأحد: إن "أمريكا تريد أن تعيق أي تحرك إقليمي باتجاه إسرائيل هذا هو المبرر الذي على ضوئه تحرّكت البوارج، وحاملات الطائرات الأمريكية العملاقة، التي تعتبر الأولى في العالم".

وأشار إلى أن: "أمريكا تريد الآن مبرر لتقنع العالم، وتقنع الرأي العام العالمي أنها على صواب في قرارها، فأحدثت هذا الكلام بشأن إطلاق صواريخ من اليمن".

اقرأ أيضاً

وأكد أن "هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ولا يوجد، حيث لم يتم إطلاق صواريخ من قِبل مليشيا الحوثي، فالمليشيا أجبن من أن تطلق صاروخا على إسرائيل".

ولفت الكميم إلى: "أن أمريكا تريد أن تقنع الرأي العام العالمي والأمريكي أن هناك استهدافا لإسرائيل، وأن موقعها صحيح".. مشيرًا إلى أن: "بايدن تقدَّم أمس بطلب دعمٍ من البنتاجون الأمريكي للمعارك الجارية في أوكرانيا وأسرائيل".

واستطرد: "أمريكا تريد مبررات لتقنع العالم وتقنع الرأي العام، وتقنع دافعي الضرائب أنها تواجه خطرا، وأن وجود القوات المتواجدة الآن في البحر الأحمر ضروري للغاية، وبذلك فهي تروِّج لهذه النظرية".

وأكد الخبير العسكري اليمني أن : "أمريكا تقدِّم خدمات مستمرة للحوثيين، خدماتها لا تتوقّف، أمريكا فيما يتعلق بالحوثي هي من تريد أن تفرض مليشيا الحوثي أمرا واقعا في اليمن، وهي التي أوقفت المعارك في أطراف صنعاء، وهي من أوقفت تحرير الحديدة، وهي التي رفعت الحوثيين عن قائمة الإرهاب، وهي التي تدعمهم دعما مطلقا، وهي من ترسل الوفد الأممي والأمريكي لإقناع اليمنيين للقبول بالحوثيين كأمر واقع".

وأضاف أن: "أمريكا من قالت للشرعية إن صنعاء خط أحمر، حينما تضغط على التحالف العربي، وتمنع القوّة من الاستمرار في المعارك، فهي بذلك تدعم الحوثي"، مشيرا إلى أن "بقاء الحوثي هو مصلحة إستراتيجية للأمن القومي الأمريكي".

ويرى الخبير العسكري أن: "الحوثي بُعبع كما إيران بُعبع كما إسرائيل بُعبع، وهذا المثلث الخطير وضع لتهديد أمن الخليج، وهذه اللعبة معروفة لابتزاز الخليج".

وحول العدوان الإسرائيلي على غزة، قال الكميم إن: "هناك نية خبيثة إسرائيلية صهيونية، خصوصا في هذه المعركة بالذات لاجتثاث وتدمير كامل قطاع غزة، وتهجيرهم إلى مصر".. مضيفًا: "قد يكون هناك نزاع إقليمي بين مصر وإسرائيل، فمصر اليوم موقفها ثابت وواضح بخصوص تهجير الفلسطينيين، وهذه تعتبر جرائم وحشية ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين؛ مما يجعل كل من يدافع عنها خصما للإنسانية والقومية".

وعن إمكانية المليشيات في ايتهداف القوات الأمريكية، قال الكميم: "ما يتعلق بالجانب الفني والتقني للأسلحة الحوثية، من المعروف ان الأسلحة الحوثية هي أسلحة تقليدية، سواء على مستوى الصواريخ البالستية، أو الطيران المسيّر هي عبارة عن صواريخ تقليدية تنطلق وتصل إلى أهدافها، أو أهداف عشوائية بمعنى أنها ليست أسلحة ذكية".

وأوضح: "الأسلحة الذكية أو الصواريخ المجنَّحة تنطلق عبر عربات مزوَّدة ومرتبطة بالأقمار الصناعية، حتى إن الصاروخ نفسه يكون فيه كاميرا لتتبع الهدف، وبالتالي فقدرة الحوثي لم تصل إلى هذا الحد على الإطلاق".

ويرى الخبير العسكري محمد الكميم أن: "الأسلحة، التي أرسلت إلى الحوثي، مصممة فقط لقتل اليمنيين، ولا قدرة للحوثي على أن يهاجم خارج الحدود اليمنية، إلا ما يتعلَّق بالجوار فقط، الحوثي له القدرة على استهداف السفن في البحر، وتهديد خط الملاحة البحرية، ولكنه أجبن ولن يجرؤ، البنتاجون أعلن عن هذه العملية، والحوثي إلى الآن لم يجرؤ أن يعلن؛ لأنه فعلا لم يقم بهذه العملية".

وقبل أيام، زعمت الولايات المتحدة الأمريكية أن مدمِّرة تابعة لها -وصلت قبل أيام إلى الشرق الأوسط-، اعترضت صواريخ وطائرات مسيّرة كانت في طريقها إلى إسرائيل من اليمن، متهمة مليشيا الحوثي بالوقوف خلف العملية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري يحسم الجدل بشأن استهداف القوات الأمريكية في البحر الأحمر: هذا نوع السلاح الذي تمتلكه مليشيا الحوثي!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري يحسم الجدل بشأن استهداف القوات الأمريكية في البحر الأحمر: هذا نوع السلاح الذي تمتلكه مليشيا الحوثي!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري يحسم الجدل بشأن استهداف القوات الأمريكية في البحر الأحمر: هذا نوع السلاح الذي تمتلكه مليشيا الحوثي!!.

قد تقرأ أيضا