الارشيف / منوع

سرُّ المرأة السعودية الذي أدهش الجميع...اكتشف 10 أمور تفعلها بمهارة لا تصدق...لن تتوقع رقم 6

اخبار من اليمن يتمتع اللغة العربية بتنوع وغنى لا مثيل له في العالم، وتعتبر من أقدم اللغات التي لا تزال حاضرة في العصر الحديث. تتميز اللغة العربية بأنها لغة القرآن الكريم، وهي لغة الإسلام والعلماء والشعراء والأدباء.

 

اقراء ايضاً :

تعد اللغة العربية من اللغات الجميلة والرائعة، حيث تتميز بقوة التعبير والصورة البلاغية الجميلة. تستخدم اللغة العربية في الشعر والأدب والخطابة والإعلام والتواصل اليومي، وتعبر عن ثقافة وتاريخ عريقين.

 

اقراء ايضاً :

 

تعتبر اللغة العربية من اللغات الصعبة للتعلم، حيث تحتوي على قواعد نحوية معقدة وقواعد تصريف الأفعال المتعددة. ومع ذلك، فإن تعلم اللغة العربية يفتح أبواباً كثيرة أمام الأفراد، فهي تساعد على فهم الثقافة العربية والتواصل مع الناطقين بها.

 

تعتبر اللغة العربية أيضًا لغة الأعمال والتجارة في العالم العربي، حيث يتم استخدامها في العديد من المجالات مثل القانون والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا. لذا فإن إتقان اللغة العربية يمنح الأفراد فرصًا أكبر في سوق العمل ويسهل التواصل والتفاعل مع الشركات والمؤسسات العربية.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر اللغة العربية مصدر فخر وهوية للعرب، حيث يعتز بها الناطقون بها ويحافظون على تراثهم اللغوي والثقافي. تعتبر اللغة العربية رمزًا للوحدة والتلاحم بين الشعوب العربية، وتسهم في تعزيز الانتماء الوطني والعربي.

 

باختصار، اللغة العربية هي لغة فريدة من نوعها تتميز بتنوعها وقوتها التعبيرية، وتعتبر جزءًا أساسيًا من الثقافة العربية. يجب على الأفراد أن يقدروا قيمة اللغة العربية ويسعوا لتعلمها واحترافها، لأنها ليست فقط لغة بل هي هوية وتراث ورمز للشعوب العربية.

 

 

�تطاعت الكثير من النساء خلال السنوات الأخيرة أن يحققن نجاحات كبيرة وغير مسبوقة، وتفوقن على الرجال في مجالات مختلفة، منها على سبيل المثال حصول المرأة على علامات في الدراسة أعلى من الرجل، وفي عالمنا العربي، وفي السعودية على وجه الخصوص، أثبتت المرأة أنها إذا أرادت استطاعت فعل ما لم تكن هي ذاتها تتخيله، وقد حصدت الكثير من النساء العديد من الجوائز العلمية، وحصلت المرأة على الشهادات العليا في الماجستير والدكتوراه أكثر من الرجل في كثيراً من الأحيان..: وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم 10 أشياء تستطيع المرأة أن تفعلها ببراعة أكثر من الرجل . ، وفي السطور التالية سوف نثبت صحة نظرية “تيموثي ليري”، ونتعرف على 10 أشياء تستطيع المرأة أن تفعلها ببراعة أكثر من الرجل وهي كالتالي : 1- القدرة على التذوق والحواس الخمس بشكل عامحيث تكون المرأة أكثر حساسية من الرجال في عملية التذوق، ولعل هذا هو السبب الذي جعل عدد النساء أعلى تقدما في الترتيب بالنسبة للقوائم الحسية، كما أن البصيلة الشمية لدى النساء تحتوي على 43% من الخلايا أكثر من الرجل.

 

 

وبشكل عام، فإن العديد من الدراسات أثبتت بالفعل تفوق المرأة على الرجل في معظم الحواس، وتوصلت الدراسات أيضا إلى أن المرأة اكثر قدرة على تمييز الروائح، كما توصل العلماء إلى أن الإناث لديهن قدرة سماعية عالية تفوق قدرات الذكور كثيرا، والتي تمكنهم من تمييز الأصوات دون رؤية المتحدث. 

 

كما تجدر الإشارة هنا، وبحسب ما ذكرت صحيفة الرياض السعودية، وذلك نقلا عن دراسات علمية موثقة، أن حاسة السمع عند الرجال تسوء في بداية عمر الثلاثينات بالنسبة للرجل، بينما تحتفظ المرأة بقدرتها السمعية لمدة أطول. الثلاثينات بالنسبة للرجل، بينما تحتفظ المرأة بقدرتها السمعية لمدة أطول. 2- يمكن للمرأة أن تعدد المهام بشكل أفضل من الرجالنشر موقع (about life and love) أنه أجريت دراسة للتعرف على من الأفضل في تعدد المهام- الرجال أم النساء؟،

 

 وعندما حدث اختلاط في المهام التي تم التكليف بها، أخطأ كل منهما، لكن كان الرجال أكثر بطئا من النساء، حيث استغرق الرجال 77% من الوقت للاستجابة، بينما استغرقت النساء 69% فقط. ولعلنا نلاحظ في مجتمعاتنا العربية، أن المرأة تستطيع أن تعمل كموظفة “مدرسة على سبيل المثال”، وفي ذات الوقت نجدها ترعى أفراد أسرتها في البيت، وتقوم بواجباتها المنزلية، وبالإضافة إلى كل ذلك تتواصل مع الأصدقاء، وتنجز الأعمال تباعا، فتطهو الطعام، وتساعد الأطفال في أداء واجباتهم المنزلية، لكن الرجل ليس لديه القدرة على فعل أكثر من مهمة في ذات الوقت. 3- المرأة تتحدث أكثر من الرجل(about life and love) ذكر في موضوع بعنوان “20 من الأشياء تفعلها المرأة أفضل من الرجل” أن المرأة تتحدث حوالي 20000 كلمة طوال اليوم، بينما الرجل لا يتعدى 7000 كلمة فقط طوال اليوم. وذكر موقع “روسيا اليوم“ أن علماء أمريكيون بحثوا في هذا الأمر، محاولين إيجاد سبب ذلك، فوجدوا أن السبب هو بروتين Foxp2، والذي يحتويه جسم المرأة بنسبة عالية، وتم إجراء الدراسة في جامعة ميريلاند الأمريكية. هذه الأشياء تفعلها المرأة ببراعة أكثر من الرجل4- التواصل مع الآخرينالمرأة بطبيعتها وبحكم خلقتها كما ذكرنا لها القدرة على الحديث بدرجة تصل إلى 3 مرات أكثر من الرجل في اليوم الواحد، ولذلك فهي أفضل من الرجل على القدرة على التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى أنها لديها الاستطاعة على التحدث بدقة وعقلانية وانفتاح، وليست كما يظن المرء أنها تتكلم وتثرثر بكلام فارغ. فعقول النساء موصولة بطريقة تجعلها تتفوق في المهام اللفظية، والتواصل عبارة عن طريق ذو وجهين، والنساء مستمعين أفضل وأكثر أدبا وتعاطفا من الرجال مما يجعلهم أكثر فاعلية في عملية التواصل. 

 

5- التواصل مع الآخرين5- النشوة الجنسية عند المرأة أفضل من الرجلوعلى العكس من الذي يتوقعه كثير من أبناء الشرق، فإن المرأة تكون أفضل فيما يتعلق بالنشوة الجنسية، وأفضل من الرجل، وذلك على الرغم من أن الرجال يصلون إلى النشوة الجنسية في 95% من اللقاءات، وذلك مقارنة بـ 69% من النساء، إلا أن النشوة الجنسية لدى الرجل لا تستغرق سوى 3 إلى 10 ثوان، بينما المرأة فإنها تستغرق من 20 ثانية إلى دقيقتين.

 

 والحقيقة العلمية تقول، بأن النهايات العصبية لدى المرأة تصل إلى ما يقرب من 8000، بينما الرجل يكون أقل من ذلك أضعافا، وتتمتع النساء أكثر بالعلاقة الحميمية عند بلوغ عمر 28 عاما، فيما يصل الرجل إلى الذروة عند عمر 33 عاما.

 

 6- النساء أكثر انتباهاً وتنظيما من الرجالتستطيع المرأة أن تنجز أكثر من الرجل، حيث يهتم الجنس اللطيف بتنمية العلاقات الهادفة، والحقيقة الأكثر وضوحا، فإن النساء القياديات لا يرغبن في تضييع الوقت، والنساء أكثر تنظيما وترتيبا للأعمال، وذلك بما يحقق أكبر استفادة من الوقت، ودون الابتعاد عن التفاصيل. 

 

 

وأظهرت الدراسات أن أدمغة النساء كانت أكثر نشاطا في العديد من التجارب، وفي عديد من المجالات بشكل ملحوظ، وخاصة إذا تعلق الأمر بالتركيز، وفي التحكم في الانفعالات، فالنساء يتصدرن الأمور التي تتطلب الالتزام بالمواعيد أكثر من الرجال، وإذا أردت دليلا، انظر إلى الإدارة المنزلية لامرأتك.

 

 هذه الأشياء تفعلها المرأة ببراعة أكثر من الرجل7- تحصيل أعلى في الدراسةيعتبر التعليم من الحقوق التي نالتها المرأة مؤخراً، وأصبحت المرأة الآن تلتحق بنسبة أكبر بكثير من الرجال بالمقاعد الدراسية، وفي مرحلة الطفولة المبكرة تبدو الأنثى أكثر تنظيما من الذكر، وتظهر الالتزام بالتعليمات وتهتم بالتفاصيل وتؤدي الواجبات قبل القيام بأعمال الترفيه مثل مشاهدة التلفاز. وأشارت إحدى الدراسات في جامعة ساسكس البريطانية، أن الأنثى تقدم أداء أفضل من الرجل في مواد مثل الرياضيات والعلوم مهما كانت درجة ميولها تجاه المادتين، كما أنها تكون بارعة أيضا في برمجة الحاسوب. 

 

 

وأظهرت بيانات رسمية لوزارة التعليم الأمريكية أن ما نسبته 65% من النساء الذين التحقوا للحصول على الشهادة الجامعية عام 2012 ولمدة 4 سنوات تخرجن من الكلية في عام 2018، بينما كانت نسبة الرجال في ذات الاحصائية لا تتعدى 59%. هذه الأشياء تفعلها المرأة ببراعة أكثر من الرجل8- المرأة أكثر بكاء من الرجل وببراعةأثبتت الدراسات والتجارب، أن المرأة تبرع في البكاء أكثر من الرجل، حيث تبكي 30-64 مرة في العام في المتوسط، بينما الرجال أقل بكاء حيث يبكون 6-17 مرة في العام في المتوسط، وبحسب التساؤل الذي نقله إلينا موقع (about life and love) هل هذا بسبب أن المجتمع الأبوي جعلنا نؤمن منذ الطفولة أن البكاء علامة ضعف الرجال؟، أو ربما لأن الرجال أكثر تحفظا في إظهار مشاعرهم؟، 

 

وهذا ما تزال الدراسات تقوم بالبحث فيه. 9- تتمتع النساء بمعدلات ذكاء أعلى من الرجالففي كتاب غينيس للأرقام القياسية حصلت مارلين فوس سافانت على معدل ذكاء 228، لتكون أذكى امرأة في التاريخ، وذلك خلافا على معدل ذكاء الرجال، حيث حصل كريستوفر مايكل لانغان على درجة ذكاء 195 و 210، وهذا بحسب (about life and love). 10- تذكر الأحداث والتواريخ الهامة (يوم زواجها مثلاً)المرأة تتذكر الأحداث والتواريخ المهمة بمعدل أكثر بكثير من الرجال، وذلك مثل يوم زواجكما، أو أعياد الميلاد الخاصة بأطفالها، وعيد ميلاد زوجها.

 

 وبحسب موقع “news-medical.net” فإن النساء أسهل في تذكر المعلومات الشفهية من الرجال، حيث وجد باحثون من معهد كارولينسكا في السويد في أحد الدراسات التي نشرت في مجلة Psychological Bulletin أن ذكريات الأحداث أو ما يطلق عليه الذاكرة العرضية أفضل بين النساء مقارنة بالرجال، فعلى سبيل المثال، عندما نحاول أن نتذكر ما فعلناه أمس، مثل (ما إذا كنا تناولنا الدواء هذا الصباح أم لا؟) فإننا هنا نستخدم ذاكرتنا العرضية أكبر للأحداث

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
سرُّ المرأة السعودية الذي أدهش الجميع...اكتشف 10 أمور تفعلها بمهارة لا تصدق...لن تتوقع رقم 6 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سرُّ المرأة السعودية الذي أدهش الجميع...اكتشف 10 أمور تفعلها بمهارة لا تصدق...لن تتوقع رقم 6، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سرُّ المرأة السعودية الذي أدهش الجميع...اكتشف 10 أمور تفعلها بمهارة لا تصدق...لن تتوقع رقم 6.