الارشيف / اخبار اليمن

خامنئي لم يصدر أوامر للحوثيين ومليشيات إيران حتى اللحظة بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

اخبار من اليمن قالت «وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)»، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لم ترصد أي أمر مباشر من الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي للمليشيات التابعة لإيران بمهاجمة القوات الأميركية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في أعقاب موجة من الهجمات في العراق وسوريا وكذلك قبالة السواحل اليمنية، نفذتها قوات يشتبه في أنها مدعومة من إيران.

ووفق وكالة «رويترز» للأنباء، أضاف المتحدث باسم «البنتاغون» البريغادير جنرال باتريك رايدر للصحافيين: «لا نرى بالضرورة أن إيران أمرتهم صراحة بتنفيذ مثل هذه الهجمات».

وبعد الإلحاح عليه للتحدث حول الموضوع، مضى قائلاً: «لم نرصد أمراً مباشراً على سبيل المثال من المرشد الأعلى يقول اخرجوا وافعلوا هذا».

اقرأ أيضاً

ومع ذلك، قال رايدر إن الولايات المتحدة تحمّل إيران في النهاية المسؤولية عن مثل هذه الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة «بناء على حقيقة أنها مدعومة من إيران».

وكان البنتاغون قال الخميس الماضي إنه اعترض صواريخ وطائرات مسيرة قبالة السواحل اليمنية، يُعتقد أن جماعة الحوثي هي من أطلقتها لكن الأخيرة لم تتبن ذلك حتى اللحظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خامنئي لم يصدر أوامر للحوثيين ومليشيات إيران حتى اللحظة بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خامنئي لم يصدر أوامر للحوثيين ومليشيات إيران حتى اللحظة بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خامنئي لم يصدر أوامر للحوثيين ومليشيات إيران حتى اللحظة بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

قد تقرأ أيضا