الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن


اخبار من اليمن أصدر الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أول توجيه قضى بحصر الاضرار، والخسائر في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية، وتوفير الرعاية، والحماية اللازمة للمواطنين الذين تم اخلائهم الى مراكز الايواء المؤقتة في عدد من مديريات محافظة المهرة.
جاء ذلك خلال متابعة العليمي ميدانيا، ومن مقر اقامته في القصر الجمهوري بمدينة الغيضة، تطورات الحالة المدارية الطارئة التي دخلت محافظة المهرة اليوم الاثنين كاعصار من الدرجة الثانية مصحوبا بأمطار غزيرة على انحاء متفرقة من المحافظة.
وأطلع العليمي من محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر على الاجراءات، والجهود المبذولة للحد من آثار الاعصار المداري، والامطار الغزيرة، والاضرار الاولية التي لم تسجل حتى الان ولله الحمد، أي خسائر في الارواح؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وأشاد العليمي بدور الاجهزة المعنية، وفرق الطوارىء التي شكلتها السلطة المحلية، وبوعي أبناء المهرة في الاستجابة لتحذيرات، وإرشادات مراكز الارصاد والانذار المبكر، وأهمية إبقاء الجاهزية في حالتها القصوى حتى انتهاء الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير.
وجدد العليمي الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية على استجابتهم العاجلة بتقديم المساعدات والعون للمتضررين من الاعصار، بما في ذلك التدخلات الانسانية الطارئة التي سيتم البدء بتوزيعها إبتداء من يوم غد الثلاثاء بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظة.
كما واصل العليمي، متابعاته المكثفة لمستجدات الحالة المدارية في محافظتي حضرموت، وسقطرى، وباقي المناطق الواقعة تحت تاثير المتغيرات المناخية الجديدة، وجهوزية السلطات المحلية لمواجهة تداعياتها، والدعم والتدخلات المطلوبة على مختلف المستويات.
ودخلت تأثيرات إعصار ‎”تيج” ذروتها في محافظة المهرة، وتحديداً عاصمة المحافظة الغيضة، منذ عصر اليوم الاثنين.
وذكرت مصادر إعلامية، إن مدينة الغيضة ومديرية حصوين تشهدان هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة و إرتفاع للأمواج البحر.
وبينت المصادر أن الأمطار تسببت بقطع خدمتي الكهرباء والاتصالات في مديريتي الغيضة وحصوين.
وكانت قناة المهرية نقلت عن مسؤول الكوارث في الهلال الأحمر اليمني قوله إن: الوضع كارثي في محيفيف وسيارات الدفاع المدني والجيش والهلال الأحمر عجزوا عن نقل الأسر وفك الحصار عنهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن.

قد تقرأ أيضا