الارشيف / اخبار الفن

تريد الدمار والإبادة.. أمريكا ترفض دعوات وقف إطلاق النار في غزة

اخبار من اليمن حذرت الولايات المتحدة، من وقف لإطلاق النار من جانب إسرائيل في قطاع غزة، بالرغم من أن الاتحاد الأوروبي يدرس الدعوة إلى هدنة إنسانية في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين، إن وقفا لإطلاق النار من شأنه أن يعطي حماس القدرة على الراحة والتعافي والاستعداد لمواصلة شن هجمات إرهابية ضد إسرائيل.

وأكد ميلر أن الولايات المتحدة تعمل بشكل منفصل لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بينما يعمل المبعوث الأمريكي ديفيد ساترفيلد على الأرض "بشكل مكثف" لضمان تقديم المساعدات.

يأتي ذلك في وقت يدرس فيه الاتحاد الأوروبي الدعوة إلى هدنة إنسانية في القطاع، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي كثيف منذ أكثر من أسبوعين.

وشدد مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، على أنه ينبغي العمل على منع امتداد الحرب إلى لبنان والبلدان المجاورة، لأن ذلك من شأنه أن يزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها ويؤثر على أوروبا أيضا.

وأضاف بوريل في بيان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أنه "على مدى الأيام الماضية أجريت عدة اتصالات مع الجهات المعنية الفاعلة إقليميا، وعملنا مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة في هذا الأمر... يتعين علينا أيضًا أن نوجد حلًا عاجلًا لوضع غزة".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تريد الدمار والإبادة.. أمريكا ترفض دعوات وقف إطلاق النار في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تريد الدمار والإبادة.. أمريكا ترفض دعوات وقف إطلاق النار في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تريد الدمار والإبادة.. أمريكا ترفض دعوات وقف إطلاق النار في غزة.

قد تقرأ أيضا