الارشيف / اخبار الفن

بجنرالات وضباط حاربوا ضد داعش.. أمريكا تنضم إلى قوات الاحتلال لغزو غزة

اخبار من اليمن أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة أرسلت عددا من مستشاريها العسكريين إلى إسرائيل.

وقال كيربي للصحفيين: "أستطيع أن أقول إن هناك العديد من الضباط العسكريين الذين يتمتعون بالخبرة المناسبة، ونوع الخبرة التي نعتقد أنها ذات صلة بنوع العمليات التي تجريها إسرائيل والتي قد تقوم بها في المستقبل، سافروا إلى هناك لعرض وجهة نظرهم، وكذلك لطرح أسئلة صعبة. تلك الأسئلة الصعبة التي طرحناها على زملائنا الإسرائيليين منذ بداية عملياتهم".

ورفض كيربي تحديد عدد المستشارين العسكريين الذين توجهوا إلى إسرائيل.

إلا أن موقع "أكسيوس" الإخباري، نقل عن مصادر أمريكية وإسرائيلية قولها، إن واشنطن أرسلت جنرالا وضباطا آخرين لتقديم المشورة لقيادة الجيش الإسرائيلي في عمليته بغزة.

وذكر الموقع أن مسؤولا إسرائيليا أبلغه أن الجنرال الأمريكي جيمس غلين من قوات مشاة البحرية الأمريكية، الذي أرسل لتقديم المشورة، سبقت له قيادة العمليات الخاصة لقوات مشاة البحرية وشارك في العمليات ضد تنظيم داعش في العراق.

وأوضح الموقع أن غلين والعسكريين الأمريكيين الآخرين لا يديرون العمليات وإنما يقدمون المشورة العسكرية للجيش الإسرائيلي بشأن عملياته في غزة، التي تركز بشكل مبدئي على الغزو البري الإسرائيلي المرتقب للقطاع.

كما قال الموقع إن هؤلاء أطلعوا العسكريين الإسرائيليين على الدروس التي استفادوها من محاربة داعش في الموصل.

فيما نقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة على هذا الأمر أن غلين من غير المتوقع أن يبقى في إسرائيل لمتابعة الغزو البري المنتظر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بجنرالات وضباط حاربوا ضد داعش.. أمريكا تنضم إلى قوات الاحتلال لغزو غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بجنرالات وضباط حاربوا ضد داعش.. أمريكا تنضم إلى قوات الاحتلال لغزو غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بجنرالات وضباط حاربوا ضد داعش.. أمريكا تنضم إلى قوات الاحتلال لغزو غزة.

قد تقرأ أيضا