الارشيف / اخبار اليمن

أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، اليوم الإثنين لبحث الأوضاع في اليمن.

وخلال اللقاء، عبر الشيخ عثمان مجلي بكل صراحة عن غضب وإدانة الشعب اليمني، من الدعم الأمريكي للكيان الإسرائيلي في تدميره لقطاع غزة على رؤوس ساكنيها.

وقال عضو مجلس القيادي للسفير الأمريكي إن الشعب اليمني يرفض الدعم الغربي والأمريكي المفرط لإسرائيل بحجة الدفاع عن النفس وهو الموقف الذي وفر غطاءً سياسياً للكيان الإسرائيلي للمضي قدماً في تدمير مدينة غزة على رؤوس ساكنيها.

وأضاف مجلي متحدثا إلى السفير الأمريكي "لماذا لا يكون هذا الضغط والدعم الكبير وعشرات المليارات التي تنفق؛ من أجل دعم قيم السلام في المنطقة، وإنصاف الشعب الفلسطيني المظلوم، بموجب عشرات القرارات الدولية التي صدرت طوال عقود ونصت على حقه في إقامة دولته واستعادة أراضيه".

اقرأ أيضاً

وتوفر الولايات المتحدة ودول الغرب، دعما مطلقا للاحتلال الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية بحق آلاف المدنيين الفلسطينيين معظمهم نساء وأطفال في قطاع غزة المحاصر.

ومساء اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجاري، إلى 5182 شهيدا، منهم 5087 في قطاع غزة وإجمالي المصابين بلغ 17101 مصاباً منهم 15273في قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 95 شهيدا، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة، ومحمد عليان، برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، وارتفع عدد الجرحى إلى 1828.

من جانبه، التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، بالسفير الامريكي لدى اليمن ، وجدد، ادانة الحكومة اليمنية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.

وندد العليمي في حديثه مع السفير الأمريكي، بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين في غزة وغيرها من المدن الفلسطينية والتي سقط وما زال يسقط ضحيتها الآلاف من المدنيين خاصة من النساء والأطفال.

وأكد العليمي تضامن ودعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما استعرض العليمي، جهود الاشقاء بالمملكة العربية السعودية و سلطنة عُمان للوصول لاتفاق سلام دائم و شامل في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة ..مؤكد التعاطي الايجابي لمجلس القيادة الرئاسي مع تلك الجهود الطيبة و حرصهم على كل ما من شأنه وقف الحرب باليمن و تجنيب أبناء شعبنا ويلات هذه الحرب المدمرة.

ودعا المليشيات الحوثية لاستغلال تلك الجهود الخيرة و الصادقة وتحكيم العقل و الدخول بنية جادة لوقف شلالات الدماء اليمنية الطاهرة و العودة لمحيط اليمن الحقيقي بين اشقاءه العرب بقيادة المملكة العربية السعودية الذين لم يكونوا يوما لليمن و شعبه الا خير سند و داعم في مختلف الأوقات و المراحل.

من جانبه أكد السفير الامريكي، دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن..مجددا موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن. بحسب وكالة سبأ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة.

قد تقرأ أيضا