الارشيف / منوع

وداعاً للشيخوخة المبكرة .. الكشف عن أفضل نظام غذائي لإبطاء التقدم بالسن

اخبار من اليمن مما لا شك فيه أن النظام الغذائي الذي نتبعه يلعب دوراً هاماً على صعيد الصحة. وفي دراسة علمية جديدة، توصل العلماء إلى أفضل نظام غذائي لإبطاء الشيخوخة. فما هو؟

 أظهرت دراسة صينية أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً “صحياً” يتقدمون في السن بشكل أبطأ من أولئك الذين يستهلكون المزيد من المنتجات الحيوانية أو الخضر المعلبة. وبعد مراقبة البيانات الصحية لأكثر من 10 آلاف شخص فوق سن 50 عاماً لمدة 8 سنوات لتحديد تأثير النظام الغذائي على العمر البيولوجي، ينصح باحثون من جامعة تشجيانغ في الصين، بالحدّ من استهلاك اللحوم إذا كنت تريدين التقدم في السن بصحة جيدة.التركيز على الخضروات والفواكه

اقراء ايضاً :

 

وفي دراسة نشرت في أغسطس في مجلة BMC Medicine، أظهر الباحثون أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً “صحياً” غنياً بالفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات يتقدمون في العمر بشكل أبطأ من أولئك الذين يستهلكون المزيد من المنتجات الحيوانية والأطعمة فائقة المعالجة. بمعنى آخر، النظام الغذائي النباتي سيسمح لنا بأن يكون عمرنا البيولوجي (عمر خلايانا) أقل من عمرنا الزمني (العمر الذي يتوافق مع تاريخ ميلادنا).

 قد يهمك الإطلاع على فوائد عصير الرمان المذهلة.

 

كيفية إبطاء شيخوخة الخلايا المتزايدة

 اهتمام العلماء بالعمر البيولوجي، لقياس الحالة الفعلية للياقة البدنية والصحة للشخص. إنهم ببساطة يراقبون الخلايا لتحديد ما إذا كانت قد دخلت مرحلة الشيخوخة، وهي مرحلة من التطور الخلوي تفقد فيها القدرة على تجديد وإصلاح نفسها، مما يمهد الطريق للأمراض المرتبطة بالعمر.

 وهذا ما يفعله الباحثون الصينيون. ما سمح لهم باكتشاف أن اتباع النظام الغذائي النباتي يقلل من خطر تسارع الشيخوخة بنحو الثلث.

 إذن قد حان الوقت للتقليل من كمية المنتجات الحيوانية والتخلي عن الأطعمة الجاهزة والمعالجة، لحماية صحتك وتأخير شيخوخة الخلايا، والوقاية من الأمراض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
وداعاً للشيخوخة المبكرة .. الكشف عن أفضل نظام غذائي لإبطاء التقدم بالسن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وداعاً للشيخوخة المبكرة .. الكشف عن أفضل نظام غذائي لإبطاء التقدم بالسن، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وداعاً للشيخوخة المبكرة .. الكشف عن أفضل نظام غذائي لإبطاء التقدم بالسن.