الارشيف / اخبار الفن

مشروع القانون للتصالح على مخالفات البناء 2023.. والشروط

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول قانون التصالح في مخالفات البناء 2023.

 

حيث  عاد من جديد قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 يتصدر مواقع البحث من جديد وكل صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك لأنه من القوانين الهامة التي تهم عدد كبير من المواطنين بشكل مستمر، وهي من أكثر الأشياء الهامة الذي يريد أن يعرفها الكثيرين.


وكشفت لجنة الإسكان في مجلس النواب على موافقته على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء 2023، وهذا أثناء دور الانعقاد السابق ولكن لم يقرها المجلس في جلسته العامة، واعتبر أنه كان ولم يكن، وذلك من المرجح إعادة تقديمه من جديد للبرلمان لـ إقراره.


ما هي الحالات التي يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء؟


ويشمل مشروع القانون للتصالح على مخالفات البناء 2023 على العديد من الحالات التي يجوز أن يتم التصالح فيها، وأيضًا ليست في القانون الحالي، ومنها ما يأتي:


  • في حالة تغيير الاستعمال أو النشاط الذي يوجد في المناطق التي لا يوجد لها المخططات التفصيلية المعتمدة، وشرط أن يثبت القيام به قبل أن يتم العمل بأحكام القانون.
    ويجيز أيضًا مشروع قانون التصالح أن تتم المصالحة في جميع التعديات التي تقع على جميع خطوط التنظيم المعتمدة، وأما عن التعديات التي تقع قبل اعتماد خط التنظيم أو الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة.
    والعمل على تقليل مدة البث في الطلبات الخاصة بالتصالح.

    والأعمال التي لا تخل بالسلامة الانشائية الخاصة بالبناء، وهذا طبقًا إلى جميع الضوابط التي يتم تحديدها من قبل اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون.
    جميع المخالفات التي تمت في المباني والمنشآت وهي يكون لها الطراز المعماري المميز، وتكون في حدود المناطق التي لها قيمة مميزة والصادر بتحديدها من قبل القرار من المجلس الأعلى، ويكون للتخطيط والتنمية العمرانية، وأيضًا متى وافق عليها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مشروع القانون للتصالح على مخالفات البناء 2023.. والشروط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشروع القانون للتصالح على مخالفات البناء 2023.. والشروط، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشروع القانون للتصالح على مخالفات البناء 2023.. والشروط.

قد تقرأ أيضا